تقنيات متفرقة

التقنية بلا حدود يشرح كيفية تثبيت و استخدام خاصية الـ XP في Windows7 !

 

اليوم ان شاء الله راح أشرح لكم كيفية استخدام خاصية الجديدة في Windows7  وهي خاصية XP ولي سبق وأن شرحتها هنا ولكن قبل ذالك هل لازلت تستخدم نظام الـ XP أو Vista ؟ وتريد الترقية ؟؟! كل ماعليك الى التوجه هنا واتباع الخطوات بحذافيرها  حتى تمتلك نظام الجديد كليا  أو الذهاب هنا حتى تتمكن من معرفة ماهو الجديد في هذا النظام وهل يستحق الترقية أم لا .

أولا نحن نعلم كلنا مالفائدة من هذه الخاصية وكيف هي ميزة جديده وتفيد كثيرا لمستخدمي البرامج المتوافقه مع الـ XP ولكن قبل كل ذالك هل حاسبك أو حاسبي سواء كان محمول أو مكتبي متوافق لمتطلبات Microsoft  (تتذكرون هذا المقال) فقط للتذكير:

  • المعالج: يجب أن يكون المعالج  متوافق مع الهارد وير بمعنى يجب أن يكون AMD-V™ أو حتى  Intel® VT
  • ينصح وبشده أن لا يقل الرام عن 2 جيجابايت
  • سعة الهاردسك يجب أن لاتقل عن 20 ميجابايت حتى تتمكن على الأقل من تثبيت Windows Virtual PC ليه مانسميه نظام المحاكاة الخاص بالـ XP ؟

ننتقل الى الخطو مهمه جدا ولي بتحدد ما أذا كان معالجك متوافق مع هذه الخاصية أو لا فقط أولا تأكد من BIOS  مفعّل (ملاحظة أغلب المعالجات تكون  مفعّله !!) أذا كان معالج الخاص بك هو Intel يمكنك استخدام برنامج التحقق الخاص بأنتل من هنا  او التوجه الى الطريقة القديمة وذالك بأستخدام البرنامج المعروف SecurAble ولي راح يبين لك ما أذا كان معالجك سواء كان AMD أو Intel متوافق أو لا

 

أذا كانت الأمور تمام ومافي مشكلة أذا كمل معي وأذا كان لا  فلقد حان الوقت لشراء جديد ! يجب عليك تثبيت مايلي في حاسبك:-

طبعا بعد تثبيت ماهو المطلوب قم بأعادة تشغيل حاسبك بعد ذالك قم بتشغيل Virtual Windows XP  (راح تلقاها في قائمة ابدأ) ومن ثم عدّ الباسورد مع التأكيد ولاتنسى أن تضع علامة صح بحيث تعمل معك الخاصية بسلاسه !

بعد ضبط الأعدادات سيأخذ  وقت ليس طويلا في اكمال ضبط الأعدادات لكن  أذا ظهرت لك رساله “لاتدعم” قم بأعادة تشغيل وتفقد من أن الـ BIOS مفعّل ! يمكنك أيجاد هذا الخيار “في الخيارات المتقدمة”

أذا سارت الأمور على مايرام فأنك سترى نافذة الخاصة بـ Virtual Windows XP طبعا ستظهر لك رسالة بأنه يجب عليك تثبيت برنامج الحماية طبعا ننصح في أفضل خمس برامج حماية

وصلنا الآن الى مرحلة  وهي تثبيت البرامج على الـ XP فقد تأكد من وضع الخيار على “كل المستخدمين” أو يمكنك وضع الخيار على “متاح لكل المستخدمين” من عند قائمة ابدأ فقط ضع أختصار عند قائمة ابدأ بالتحديد ملف التطبيقات أذا حبيت ؟

فقط بمجرد وضع الأختصار في قائمة “كل المستخدمين” بشكل سحري سيظهر لك هذا الأختصار في نظامك Windows 7 عند قائمة ابدأ  وستجدها في المسار التالي Windows Virtual PC -> Virtual Windows XP Applications

مبروك ! نجح الأمر  الآن يمكنك التحكم بهذه الخاصية ولي في رأي أنا مفيده جدا وخاصة الأشخاص الي يجدون صعوبة في تثبيت البرامج الغير متوافقه مع نظام Windows7

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مايكروسوفت بدأت تعمل حاجات لتلبية طلبات المستخدمين
    فعلا خاصية مهمة جدا لمن يحتاجها
    بيحاولوا ينقلو جميع المستخدمين للـ 7
    حلو 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *