التخزين

قرص صلب 8TB من Transcend لأقصى مساحة للتخزين الخارجي

كشفت Transcend عن قرص صلب للتخزين 8TB Jet 35T3، بأقصى مساحة تخزين وبسعر يصل الى 409 دولار، بمميزات في USB 3.0 HDD، وتقنية التسجيل الجديدة.

Transcend -8TB- StoreJet
Transcend -8TB- StoreJet

في الوقت الحاضر هناك فقط الأسواق نموذجين للقرص الصلب 8TB HDDs، الأول هو القرص الصلب HDD Seagate Active، والثاني HGST Ultrastar He8، لكن قرص Transcend الصلب، يتميز بسرعة لتحريك الملفات تصل الى 200ميجا بايت في الثانية، وذلك بالمقارنة بقرص Seagate Archive HDD الذي يوفر 190 ميجا بايت في الثانية، أيضا هناك ميزة SMR في StoreJet، التي لديها خاصية في دعم زيادة الطاقة وذلك من خلال تنسيق مسارات المعلومات المتوافقة في طبقات واحدة تلو الأخرى.

المشكلة الوحيدة في الأقراص بتقنية SMR أنها تفتقر للقدرة على التشغيل بشكل جيد في حالة التخزين العشوائي للمعلومات، مما يعوق عمل StoreJet كقرص للتخزين الإضافي على سطح المكتب، وهو نفس الخطأ الذي يحدث في قرص Seagate كوحدة للتخزين.

Transcend  8TB StoreJet
Transcend 8TB StoreJet

الميزة الرئيسية في StoreJet، هو زر بخاصية اللمس السريع للنسخ الاحتياطي التلقائي لبيانات المستخدم، وهي ميزة تدعم حماية البيانات من Transcend، وتأمينها أو ادارتها من خلال ملفات مشفرة، حيث تدعم تشفير ملفات AES-256.

شركة Transcend تقدم ضمان لمدة ثلاث سنوات لقرص StoreJet، حيث تقدم بذلك المدة ذاتها في الضمان التي تقدمها شركة Seagate في وحدتها، أما سعر Seagate فيصل الى 250 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *