تقنيات متفرقة

بناء الجيل الثاني من نظام تشغيل السيارة الخاص بـ مرسيدس-بنز حول حزم البرامج المدفوعة

تعمل مرسيدس-بنز على تطوير نظام تشغيل داخلي جديد لتشغيل الجيل القادم من السيارات الكهربائية. فقد أعلنت مرسيدس اليوم في حدث عقدته في كاليفورنيا، وقالت إن MB.OS؛ اختصار لنظام تشغيل مرسيدس-بنز، سوف يقدم تحسينات في السلامة والقيادة الآلية والملاحة.

تعمل شركة السيارات مع العديد من الشركاء لبناء مجموعة برامجها الجديدة، بما في ذلك NVIDIA و Luminar و Google. ستعتمد مرسيدس على NVIDIA فيما يتعلق ببرامج الشركة وبياناتها وخبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

فستعمل شرائح Orin الخاصة بـ NVIDIA أيضًا على تشغيل الجيل الأول من السيارات الكهربائية التي تصنعها مرسيدس بناءً على منصة Mercedes Modular Architecture (MMA) القادمة. وتتوقع الشركة وصول أول MMA EV بحلول منتصف العقد.

بالنسبة إلى Luminar و Google، ستوفر الأولى لمرسيدس تقنية LiDAR الخاصة بها، بينما ستعمل الأخيرة مع الشركة لبناء تجربة ملاحة ذات علامة تجارية تتضمن ميزات من خرائط جوجل.

في غضون ذلك، دخلت مرسيدس في شراكة مع جوجل لجلب بيانات “تفاصيل المكان” الخاصة بالشركة إلى جميع السيارات التي تحتوي على أحدث إصدار من نظام MBUX للمعلومات والترفيه.

يمكنك استخدام الدمج للبحث عن نشاط تجاري محلي ومعرفة وقت فتحه ومشاهدة صور من الداخل وما يقوله مستخدمو جوجل الآخرون عنه. كما تخطط مرسيدس لفتح MB.OS لشركاء آخرين أيضًا، بما في ذلك TikTok و Zoom وحتى مطور Angry Birds Rovio.

سيتم شحن جميع سيارات MMA EVs مع الأجهزة اللازمة للقيادة الآلية من المستوى الثاني. وتعمل مرسيدس أيضًا مع NVIDIA و Luminar لتقديم Drive Pilot، وهو نظام قيادة آلي من المستوى الثالث.

سيصل البرنامج في وقت لاحق من هذا العام في طرازي 2024 EQS و S. وبطبيعة الحال، سيمكن MB.OS مرسيدس أيضًا من تقديم تحديثات عبر الهواء، مما يسمح لها بإضافة ميزات جديدة إلى السيارات الحالية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *