تقنيات متفرقة

Sensory تطور ذكاء صناعي قادر على التعرف على نوعية الأصوات



من الرائع لو أن الأجهزة المنزلية مثل السماعات الذكية قادرة أن تخبرك في حالة أن سمعت شيء غير عادي مثل صوت كسر الزجاج أو أقتحام أبواب؟ يبدو أن هذا الأمر بات وشيكاً، فقد قامت شركة Sensory بتطوير تقنيات الذكاء الأصطناعي بحيث يمكنه التعرف على الأصوات التي يسمعها وأتخاذ الأجراء اللازم إذا أحتاج الأمر، وتطلق على هذه التقنية TrulySecure Sound ID.


اعلان





فحاليا يكون بإمكان الذكاء الأصطناعي التعرف على العديد من الأصوات البيئية بما في ذلك نباح الكلاب، تأمين المنازل أو أنذارات الدخان، تحذيرات بأنخفاض البطارية، أجراس الباب، طرق وكسر الزجاج، سيمكن له أن يرسل تحذيرا أو حتى مقطعا لما يسمع، وبهذه الطريقة ستعرف ما إذا كان عليك الأتصال بالسلطات أو أي شيء أخر يحدث في منزلك يجب أن تكون على دراية به.

التعرف على الصوت هو جزء من مجموعة الذكاء الأصطناعي لـ Sensory للمكبرات الصوتية وأجهزة انترنت الأشياء والتي تعمل بشكل كامل مع الجهاز، ولكن لا يرسل البيانات إلى وحدات التخزين السحابي لمنع المخاوف بشأن الخصوصية والأمان، وبالإضافة إلى تقنية الصوت، أصدرت Sensory أيضا تقنية cloud-free voice control لمكبرات صوت Bluetooth بمعرض CES 2019.

حيث سيمسح هذا المنتج الخاص للمصنعين بتحميل أجهزتهم من خلال التحكم الصوتي الذي يستخدم كلمات التنشيط الخاصة التي يختارونها مما يعني أنه لا داعي للأعتماد على مساعد Alexa أو Google Assistant.

المصدر

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق