الهواتف النقالة

شركة Intelligent Energy تطور تقنية جديدة لشحن الأيفون

هل تبحث عن حل ليمتد عمر الشحن في هاتف الأيفون iPhone لأكثر من يوم؟ إذا يمكنك أن تتعرف على أحدث التقنيات التي طورت في إنجلترا، والتي تدعم هواتف الايفون 6 بشحن فعال يبقى حتى أسبوع، دون الحاجة الى بطاريات بحجم أكبر لهاتفك، ودون أيضا تغيير الصوت في هاتفك.

HYDROGEN FUEL-charger
HYDROGEN FUEL-charger

وضعت أحد شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة Intelligent Energy، نموذج أولي لهاتف الأيفون iPhone يمكن أن يدعم المستخدم بطاقة وشحن لفترة أطول وبتقنية جديدة صديقة للبيئة، حيث صممت الشركة خلية يتم اقرانها بالأيفون iPhone 6، حيث تعمل هذه الخلية على انتاج الطاقة للهاتف، عن طريق دمج الهيدروجين مع الأكسجين، لتكون النتيجة عمر أطول لشحن البطارية على الأيفون 6 يستمر حتى أسبوع كامل.

التقنية الجديدة للشحن، تتم عن طريق ضخ غاز الهيدروجين الى الايفون iPhone 6 عبر نافذة سماعة الرأس التي يتم تعديلها، كبديل لتوصيل الهاتف الى القابس الكهربائي.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Intelligent Energy التي تطور هذه التقنية الجديدة ويدعى هنري ويناند، أن هذه التقنية هي الأولى من نوعها في العالم، حيث تعمل الشركة على تطوير التقنية الحديثة بفكرة وقود لهاتف الأيفون iPhone 6، حيث لا تحتاج الى تغير محتويات الهاتف الأصلي، كما يمكن أن تطور هذه التقنية في الهاتف مع الاحتفاظ بالبطارية الأصلية.

التغيير الوحيد الذي سيطرأ على هاتف الأيفون iPhone الذي تضاف اليه هذه التقنية الحديثة، هي فتحات صغيرة تضاف الى عمق الهاتف والتي تسمح بخروج بخار الماء والحرارة التي تنتج عن هذه الطاقة الجديدة في هاتف الأيفون 6.

iphone-6-plus
iphone-6-plus

في الوقت الحالي لم يتم تطوير الا هاتف واحد لهذه التقنية الجديدة، الا أن الشركة تتطلع الى طرح هذه التقنية وتسويقها في نطاق أوسع في الفترة القادمة، حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة Intelligent Energy المطورة لهذه التقنية، ان التقنية مازالت تحتاج الى عامين لتكون متوفرة لدى العامة، كما أكد أن سرعة إطلاق هذه التقنية يعتمد على مدى استجابة الشركاء بشكل سريع لإنتاج وتسويق هذه التقنية.

جدير بالذكر أن شركة Intelligent Energy ارتبط اسمها بحديث عن شراكة مع شركة أبل Apple في عام 2014، هذا الى جانب تطوير طاقة الوقود لشحن أجهزة ماك بوك، لكن لم يتم التعليق عن هذه الشراكة من كلا الشركتين حتى الأن، الا أن شركة Intelligent Energy قد طورت شاحن بخلايا الوقود Upp لشركة أبل Apple، وهو يباع بالفعل الأن في Apple Stores متجر أبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *