تقنيات متفرقة

كل ما نتوقع الكشف عنه في معرض CES للعام 2019

ينطلق معرض CES للعام 2019 مع الكثير من الإعلانات المتوقعة من عمالقة التكنولوجيا حول العالم، حيث نترقب الإصدارات الجديدة من أجهزة الحاسب والأجهزة الذكية إلى جانب الهواتف والكثير من التحسينات في الخدمات والتقنيات، وفي السطور القادمة نلقي الضوء على أهم الإعلانات المتوقعة في فعاليات معرض CES 2019.

CES 2019

أجهزة الحاسب في CES 2019

تأتي أجهزة الحاسب في معرض CES هذا العام بمجموعة من التحسينات في رقاقات المعالج وكارت الشاشة المستخدمة، لذا قد لا نشهد إصدارات مميزة بتغيير جذري في التصميم، حيث من المتوقع أن تطلق بعض الشركات تحديثات لإصداراتها مع معالجات إنتل الأخيرة، وكارت الشاشة المميزة من إنفيديا أو AMD.

أيضاً من المتوقع أن تتميز الإصدارات التي تقدم في معرض هذا العام بالتصميم المميز بالحواف النحيفة جداً، كما نشهد إعلانات عن إصدارات قادمة مع ميزة الإتصال بشبكات الجيل الخامس، إلا أن إطلاق هذه الفئة من الأجهزة إلى الأسواق قد يؤجل إلى العام المقبل.

PC-GAMING-CES 2019

الألعاب في CES2019

في الوقت الذي يتجه فيه مطوري منصات وأجهزة الألعاب للتركيز على معرض E3 للكشف عن الجديد في هذه الأجهزة، يتجه مطوري الألعاب والشاشات المخصصة للألعاب ومصممي الجرافيك إلى معرض CES للكشف عن الجديد في هذه التقنية وإلى إستعراض الجديد في عالم تصميم جرافيك ورسوم الألعاب وأجهزة الحاسب المخصصة للألعاب أيضاً.

ومن المتوقع خلال هذا العام أن تقدم إنفيديا إعلان عن كارت الشاشة RTX لدعم أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب، حيث تشير التوقعات إلى الإعلان غداً الأحد عن كارت الشاشة الجديد.

أيضاً من المتوقع أن نشهد إعلانات من Acer، Alienware، Asus، Razer لأجهزة الحاسب المخصصة للألعاب مع بعض التعديلات في التصميم، مع إصدار جديد من كارت الشاشة من AMD لمنافسة إنفيديا، أيضاً من المتوقع أن نشهد إعلانات عن بعض التطورات البرمجية من جوجل أو مايكروسوفت.

TRANSPORTATION-CES 2019

السيارات في CES2019

يعد معرض CES أحد المعارض الرئيسية لإستعراض الجديد في صناعة وتقنية السيارات، بل أنه تخطى معرض Detroit Auto للسيارات عام تلو الأخر.

يأتي معرض CES للعام 2019 مع إعلانات من مرسيدس بنز، أودي للسيارات الكهربائية الجديدة، أيضاً نترقب إعلان من  Hyundai لكن لم يتضح حتى الآن موضوع الإعلان المرتقب، كما تستعد بعض العلامات التجارية للكشف عن الدراجات البخارية الإلكترونية الجديدة.

أيضاً من المرتقب أن تقدم إعلانات عن التقنية الجديدة للسيارات الكهربائية والبطاريات إلى جانب مستقبل أجهزة الإستشعار في السيارات.

طائرات DRONES في CES2019

لم تؤكد DJI على خططها لمعرض CES هذا العام، حيث كان إصدار الشركة الأخير toy Tello drone التي أطلقت بالتعاون مع Ryze، حيث لم تقدم الشركة أي إعلانات عن إصدار قادم من الشركة منذ ذلك الوقت، لذا قد نترقب إعلانات أخرى عن طائرات drone من الشركات الصغيرة.

ومن المتوقع هذا العام أن نشهد إنطلاق طائرة Mantis Q في معرض CES2019، مع جهاز تحكم FT Aviator الذي صمم من رائد الفضاء Scott Parazynski، أيضاً من المتوقع الكشف عن طائرات drone التي تدعم تصوير تحت الماء من بينها MITO من Navatic والتي تتميز بدعم دقة 4K في التصوير تحت الماء، مع طائرة Sublue التي تستخدم تقنية الذكاء الإصطناعي لتعقب الموصوع تحت الماء وتصوير وتسجيل الفيديو.

الهواتف الذكية في معرض CES2019

تشير التوقعات إلى أن الهواتف الذكية القابلة للطي ستكون محور إعلانات عمالقة تصنيع الهاتف في معرض CES هذا العام، مع بعض الإعلانات عن الهواتف المتوسطة والإصدارات المميزة بالكاميرة في الشاشة، مع الإصدارات المميزة باثنان من الشاشات.

TVS-CES 2019

أجهزة التلفاز في CES2019

يأتي معرض CES2019 بمجموعة من الإعلانات عن أجهزة التلفاز المميزة بدقة عرض 8K، مع بعض المحتوى المخصص لهذه الفئة من الشاشات، حيث من المرتقب أن نشهد إعلانات من LG، وسوني، وسامسونج، وTCL مع بعض الشركات الأخرى.

ومن المتوقع أن تقدم LG أجهزة signature OLED، كما تقدم سامسونج أجهزة QLED LCD الجديدة، مع توقعات أن تستعرض نموذج جديد من أجهزة تلفاز MicroLED التي كشف عنها العام الماضي.

أيضاً تنطلق بعض إصدارات هذا العام مع معايير HDMI 2.1 في أجهزة التلفاز، ودعم من مساعدي جوجل وAlexa، إلى جانب دعم الأجهزة الجديدة بتقنية الصوتيات من مكبرات Dolby Atmos.

السماعات في CES2019

تشير التوقعات إلى أن إصدارات هذا العام من السماعات التي ستنطلق في معرض CES ستتميز بموصل USB C لدعم الإصدارات الجديدة من الأجهزة، كما تأتي بميزة المساعد الإفتراضي المدمج في السماعات، مع عمر أطول للسماعات اللاسلكية.

أيضاً من المتوقع أن تتميز الإصدارات الجديدة من السماعات بتقنية ذكية في الإتصال مع تحسينات في جودة الصوتيات، إلى جانب إصدارات تقدم للألعاب بشكل خاص، وإصدارات تتوقف تلقائياً عند إخراج السماعات من الأذن.

كما تشير التوقعات إلى إنخفاض مستوى تسعير سماعات USB C هذا العام، مع جودة أعلى في الصوتيات ومميزات إلغاء الضوضاء بكفاءة أكبر.

الأجهزة الذكية في CES2019

تنطلق في معرض هذا العام مجموعة من الأجهزة للبيت الذكي والتي تتضمن الإضاءة، الثلاجات، الكاميرات، الأجراس، الأبواب وما إلى ذلك من أجهزة تأتي بتقنية ذكية مع تكامل أكبر مع مساعد جوجل الإفتراضي، ومساعد Alexa، حيث من المتوقع أن نشهد إنطلاق الأجهزة الجديدة عبر كلاً من جوجل وسامسونج، وغيرهم من الشركات.

أجهزة اللياقة والصحة في معرض CES2019

يأتي معرض هذا العام بمجموعة من الإعلانات عن الأجهزة المخصصة للياقة البدنية والصحة، مع بعض الإصدارات الجديد من الساعات والسوارات الذكية التي تدعم مميزات أكثر في تعقب حالة المستخدم الصحية، حيث من المتوقع أن تنتقل مميزات Series 4 إلى العديد من إصدارات هذا العام.

الكاميرات في معرض CES 2019

نترقب هذا العام بعض الإعلانات عن الكاميرات من Canon، Nikon، Fujifilm، أيضاً لا نتوقع إنضمام سوني هذا العام بإعلان جديد في الكاميرات، حيث تركز على الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية المتوسطة في معرض هذا العام.

نظارات الواقع المعزز والإفتراضي في CES2019

ابتعدت العديد من الشركات عن إطلاق الإعلانات الجديدة عن نظارات الواقع الإفتراضي في معرض CES، حيث تقدم Oculus على سبيل المثال الإعلانات الجديدة في مؤتمر المطورين الخاص بالشركة، لكن مازالت بعض التوقعات تشير إلى إطلاق إصدار جديد من النظارات Quest في هذا المعرض، مع إعلانات أخرى عن تحسينات في الإصدارات الأخرى من بعض الشركات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *