تقنيات متفرقة

تحديث جوجل بلاي يجلب مميزات جديدة للمستخدمين وحالة المساحة

تستعد شركة جوجل لدفع تحديث جديد لجوجل بلاي، تقدم من خلاله ميزة جديدة تعرض للمستخدم السعة التخزينية المتاحة على الهاتف، لتتيح للمستخدم إختيار سريع للتطبيقات المراد تثبيتها.

New-Google-Play-Store-feature


اعلان





تأتي الميزة الجديدة في متجر جوجل بلاي لدعم المستخدمين بمعلومات عن السعة التخيزنية المتاحة على الهاتف بعد تثبيت التطبيقات من جوجل بلاي، حيث رصدت الميزة الجديدة عبر أحد مستخدمي Reddit.

ومن المقرر أن يتم عرض الميزة الجديدة في تطبيق جوجل بلاي عن طريق معلومات بنسبة مئوية عن السعة التخزينية الحالية للهاتف والسعة المستخدمة بالفعل من التطبيقات على الهاتف، إلى جانب السعة التخزينية المتوفرة، كما توضح السعة التخزينة بشريط أيضاً.

أيضاً تظهر الميزة الجديدة في جوجل بلاي عن طريق القائمة الرئيسية في أعلى الواجهة إلى يسار نافذة البحث، ومنها يمكن للمستخدم إختيار تبويب تطبيقاتي وألعابي، ومن ثم إختيار التطبيقات التي تم تثبيتها حديثاً حيث ستظهر المعلومات الجديدة عن السعة التخزينية في أعلى الصفحة.

يمكن أيضاُ للمستخدم توفير مساحة للتخزين في الهاتف في حالة إنتهاء السعة التخزينية وذلك عن طريق النقر على الشريط الخاص بحالة السعة، حيث سينتقل من خلاله المستخدم إلى الصفحة الخاصة بتوفير سعة تخزينية عن طريق إلغاء تثبيت أحد التطبيقات.

يذكر أن الصفحة الخاصة بتوفير سعة تخزينية على الهاتف تعرض التطبيقات للمستخدم بشكل عكسي وفقاً للإستخدام، لذا ستظهر لك في البداية التطبيقات الأقل إستخداماً على الهاتف، على أن تأتي في نهاية القائمة التطبيقات الأكثر إستخداماً.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *