تقنيات متفرقة

منصة Wear OS تجلب مميزات ساعة ابل الذكية



كشفت أحدث التسريبات عن خطط جوجل لجلب مميزات ساعة ابل الذكية series 4 في تحديث جديد لمنصة Wear OS، حيث تقدم الخوارزمية الجديدة لرصد معدل ضربات القلب من خلال تخطيط ECG مع مستشعر EKG.Apple Watch- breakout feature - coming to Wear OS

قدمت شركة ابل ساعة series 4 الذكية مع مميزات تدعم المستخدم بعرض تخطيط للقلب ECG، مع مستشعر EKG، حيث من المقرر أن تعمل هذه المستشعرات على رصد أي نشاط غير طبيعي للقلب، كما تعمل على إشعار المستخدم عند رصد أي مشكلة.


اعلان





وتعد ميزة رصد تخطيط القلب من المميزات التي غابت عن منصة تشغيل Wear OS، إلا أن أحدث التسريبات تشير إلى أن جوجل في طريقها لتحديث منصة تشغيل الساعات الذكية بعد أن حصلت Verily وهي إحدى المؤسسات البحثية التابعة لجوجل، على الموافقة على إستخدام تقنية جديدة تتيح قراءة تخطيط ECG في نموذج لساعة ذكية.

وتأتي الموافقة من مستوى Class II التي تحدد للأجهزة الطبية، حيث من المقرر أن تتيح الساعة الذكية تسجيل مخطط القلب، وتخزين المعلومات الخاصة بإيقاع القلب مع إمكانية نقل البيانات، عبر تقنية ECG، أيضاً من المتوقع أن تأتي هذه التقنية لاحقاً إلى ساعة Pixel من جوجل.

يذكر أن جوجل إستحوذت مؤخراً أيضاً على براءة إختراع لFossil في الساعات الذكية، حيث تم إنهاء الصفقة بقيمة 40 مليون دولار، لذا من المتوقع أن تقدم عملاق البحث إصدارات مبتكرة من الساعات الذكية خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق