< مراجعة للهاتف Honor 10 Lite - التقنية بلا حدود

مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Honor 10 Lite



تتميز العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لشركة هواوي بإطلاق العديد من الهواتف الذكية المتنوعة. ولكن خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، أعلنت الشركة الصينية عن هاتف مختلف بعض الشيء وهو Honor 10 Lite والذي يُعد أحدث هاتف ذكي للشركة، حيث يتميز الهاتف بتصميم جميل وكاميرا أمامية فائقة وسعر معقول للغاية.

إليكم مراجعة للهاتف Honor 10 Lite:


اعلان





التصميم

يعتبر تصميم هاتف Honor 10 Lite جذابًا للغاية بالنسبة لهاتف متوسط التكلفة، فهو يشبه تصميم هاتف P20 Pro من هواوي بعض الشيء.

يأتي الهاتف بهيكل مصنوع بالكامل من البلاستيك وهو يتوفر بعدة ألوان؛ الأزرق والأحمر والأسود والأبيض.

وبعيدًا عن التصميم الجذاب، يوفر الهاتف مستشعر لبصمة الأصبع من الخلف إلى جانب الكاميرا الخلفية المزدوجة. ومن الأسفل، يوجد منفذ microUSB بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم وفتحة السماعة الخارجية.

أما من الأعلى، فيوجد فتحة إدخال شرائح SIM والتي تعمل كفتحة لبطاقة microSD إذا كنت ترغب في تزويد مساحة تخزين الهاتف.

يأتي الهاتف بسماكة 8 ملم ويزن حوالي 162 جرام، مما يجعله هاتف خفيف الوزن ومريح لليد.

الشاشة

 

يأتي هاتف 10 Lite بشاشة 6.2 بوصة من نوع IPS والتي تغطي هيكل الجهاز بنسبة 90%، وتوفر الشاشة دقة 1080 × 2340 بكسل بكثافة 415 بكسل لكل بوصة ونسبة أبعاد 19.5:9. وكما يبدو، تحتوي الشاشة على نتوء صغير من الأعلى والذي يمكن اخفاؤه من خلال إعدادات شاشة الهاتف.

توفر شاشة الهاتف زوايا رائعة للمشاهدة بالإضافة إلى درجة سطوع جيدة، فلن تواجه أي مشكلة في النظر إلى شاشة الهاتف تحت ضوء الشمس الساطع.

الكاميرا

 

أما عن الكاميرا، فيوفر الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل مثبتة رأسيًا، وتأتي الكاميرا الرئيسية بفتحة عدسة f/1.8 وتتضمن تقنية التركيز التلقائي PDAF، في حين تعمل الكاميرا الثانوية كمستشعر للعمق.

ولقد أضافت Honor تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها إلى هاتف 10 Lite، والتي يمكنك تفعيلها عبر إعدادات تطبيق الكاميرا. وعند تفعيلها، فسيؤدي ذلك إلى زيادة حدة الصورة وإضافة لمسة مشبعة إليها.

والجدير بالذكر انه عند التصوير تحت الإضاءة الخافتة، فإن الصور قد تفتقر إلى بعض التفاصيل، ولكن عند استخدام الفلاش، فإن هذا من شأنه ان يعطيك نتائج أفضل.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 24 ميجابكسل وبفتحة f/2.0، وتُعد الكاميرا الأمامية فائقة للغاية حيث انها قادرة على إظهار العديد من التفاصيل في الصور.

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

الأداء

 

يعمل هاتف Honor 10 Lite بواسطة معالج Kirin 710 ثماني النواه بتردد 2.2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسومات Mali-G51 MP4 والذي يوفر أداء ممتاز مع جميع الألعاب بما في ذلك PUBG و Asphalt 8، حيث تُعد هذه الألعاب منهكة للغاية مع معظم الهواتف.

يدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد إصدار 9.0 Pie المستند إلى واجهة مستخدم EMUI 9، وبذلك يصبح الهاتف أول هاتف من الفئة المتوسطة يدعم أحدث إصدار من نظام أندرويد.

يوفر الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت والتي يمكن توسيعها حتى 512 جيجابايت باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية.

البطارية

يوفر هاتف Honor 10 Lite بطارية بسعة 3400 مللي أمبير والتي تستمر في العمل حتى حوالي 12 ساعة من تشغيل الفيديوهات.

0.00
8

يعتبر هاتف 10 Lite هاتف مميز جدًا بالنسبة لشركة Honor، فهو يأتي بسعر معقول للغاية وفي المقابل يوفر بطارية تستمر في العمل لفترة طويلة بالإضافة إلى أداء مذهل.

8.0/10

الإيجابيات

  • أداء مثير. تصميم مذهل
  • مستشعر بصمة سريع للغاية.
  • عمر بطارية طويل.
  • نظام أندرويد Pie 9.0.دعم لبطاقة ذاكرة خارجية.
  • سعر معقول.

السلبيات

  • منفذ microUSB بدلًا من USB-C.
  • كاميرا متوسطة الأداء.
  • يفتقر إلى تقنية الشحن السريع.
اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق