تقنيات متفرقة

كوالكوم تؤكد مطالب شركة ابل أدت إلى نفقات بقيمة 250 مليون دولار سنوياً



تستمر النزاعات القانونية بين شركة ابل وكوالكوم في أروقة المحاكم الدولية، وفي تصريحات جديدة من كوالكوم في أحد الدعاوى القائمة، أكدت على أن مطالب شركة ابل أدت إلى تغريم الشركة نفقات تصل إلى 250 مليون دولار سنوياً.

Qualcomm


اعلان





تحاول شركة كوالكوم جاهدة لتحقيق إنتصار أخر على شركة ابل في الدعاوى القانونية القائمة، وفي إطار هذه المحاولات صرحت شركة كوالكوم للقاضية Judge Lucy Koh أن الشركة كانت تحاول جاهدة لحماية براءة الإختراع الخاصة بها في تصنيع الرقاقات، وهو السبب الذي دفع شركة كوالكوم لفرض رسوم لإستخدام براءة الإختراع.

ولقد رفعت شركة كوالكوم خلال الفترة الأخيرة شعار “لا رقاقات ولا ترخيص”، حيث أشارت كوالكوم أنها لم ترفض أي عميل للشركة، إلا أنها عجزت عن وضع تقديرات لتسعير عادل يتوافق مع كافة عملاء الشركة، حيث إشترطت الجهات المختصة عدم التمييز في التسعير بين الشركات.

كما أضافت كوالكوم أن رسوم الترخيص التي فرضتها على الشركات، جاءت بهدف الإستمرار في تطوير تقنية الرقاقات وبراءة الإختراع، مع تحسين منتجات الشركة.

أيضاً إستعرض James Thompson رئيس قسم النكنولوجيا لكوالكوم خلال المحاكمة التكلفة التي انفقت من كوالكوم لترقية أجهزة المودم الخاصة بشركة ابل، والتي تصل إلى 250 مليون دولار سنوياً، حيث جاءت هذه الترقيات والتحسينات وفقاً لطلبات مسبقة من شركة ابل.

يذكر أن شركة ابل إستخدمت تقنية كوالكوم في الرقاقات منذ عام 2011 إلى عام 2015، ومن ثم بدأت ابل للتحول إلى شركة إنتل بشكل تدريجي.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 1 =

إغلاق