تقنيات متفرقة

جوجل تضع سياسة جديدة لحظر المحتوى الذي يحرض على العنف في اليوتيوب

بدأت شركة جوجل في وضع سياسة جديدة في المحتوى الذي يقدم من المستخدمين على شبكة اليوتيوب، حيث تتجه الشركة خلال الفترة القادمة لحظر محتوى الفيديو الذي يحرض على العنف أو الذي يدفع المستخدمين إلى التنافس في تنفيذ المخاطر.

youtube new policy

لا شك أن موقع اليوتيوب كان نافذة للكثير من المستخدمين لعرض الكثير من المحتوى الذي يجذب قاعدة كبيرة من المشاهدين عبر عرض المحتوى الذي يضم نشاط خطر أو يحرض على العنف، إلا أن سياسة جوجل الجديدة على شبكة اليوتيوب تحد من المحتوى الذي يحرض على العنف حتى عن طريق المزاح.

ومن المقرر أن تمنع هذه السياسة الجديدة نشر المحتوى الذي يدعوا للمنافسات الخطرة أو التي تهدد حياة المستخدمين أو تحثهم على أعمال العنف، بشكل خاص المحتوى الذي يستهدف المستخدمين من الأطفال وصغار السن والذي يدفعهم لتنفيذ تحديات قد تؤدي إلى أذى جسدي قد يصل بهم إلى الموت أحياناً.

ولقد أشار موقع اليوتيوب إلى أن المحتوى الذي يحرض على العنف تطور إلى القنابل في بعض الأحيان، وهو ما يتطلب سياسة جديدة لحد نشر هذا المحتوى الذي قد يؤدي إلى إنتشار الحوادث وتعرض المستخدمين إلى أخطار قد تنتهي بالموت، كما أوضح أمثلة لهذه التحديات مثل Bird Box challenge وهو أحد التحديات الأخيرة التي انتشرت على موقع اليوتيوب والتي تدفع المستخدمين إلى تنفيذ مهام خطرة وهم معصوبي الأعين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *