المتصفح/النظام

بعض التفاصيل حول مميزات نظام Android Q القادم من جوجل

نشر مطوري XDA بعض المميزات المرتقبة في الإصدار القادم من نظام تشغيل الأندوريد Android Q، الذي يأتي بالثيم المظلم، إلى جانب نمط سطح المكتب مع بعض المميزات الخاصة بحماية خصوصية المستخدمين.

Android Q-leak

لم يصل تحديث Android Pie إلى كافة الأجهزة والهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد حتى الآن إلا أن تفاصيل مميزات الإصدار القادم من نظام التشغيل بدأت في الإنتشار بالفعل على شبكة الإنترنت، حيث كشف مطوري XDA عن بعض المميزات التي يأتي بها الإصدار القادم للمستخدمين.

ومن بين المميزات التي أشارت إليها التسريبات ميزة الثيم المظلم في Android Q التي تتوسع بشكل كبير في هذا الإصدار، حيث من المتوقع أن تدعم هذه الميزة الهواتف الذكية المميزة بشاشات OLED التي تؤدي إلى إستهلاك سريع للبطارية.

أيضاً من المقرر أن تدعم هذه الميزة تحول كل التطبيقات الي دعم الثيم المظلم، حتى مع التطبيقات التي لا تقدم هذا الإختيار، وهي من المميزات التي ستدعم المستخدمين بالتأكيد في رؤية ليلية أفضل.

هناك أيضاً ميزة نمط سطح المكتب التي ستحول الشاشات الثانوية في الهواتف الذكية إلى هذا النمط في الإستخدام إلا أنها مازالت في مرحلة تجريبية قد لا تصل إلى الإصدار النهائي من نظام التشغيل.

كما تأتي واحدة من أهم المميزات في نظام التشغيل لدعم حماية خصوصية المستخدمين في الإصدار القادم، وهي من المميزات التي عرفت في نظام تشغيل iOS في إمكانية تحديد التصريحات المطلوبة في التطبيقات لتحديد موقع المستخدم، أو للوصول إلى البيانات الخاصة بالمستخدم، حيث يمكن للمستخدم تحديد التصريح للتطبيقات بالوصول إلى هذه البيانات في حالة تشغيل التطبيق فقط.

ومن المتوقع أن تدعم هذه الميزة المستخدمين بمستوى حماية أفضل يمنع التطبيقات من جمع البيانات والمعلومات في الشاشة الخلفية، كما تدعم هذه الميزة توفير شحن البطارية بشكل خاص في التطبيقات التي تعمل في الشاشة الخلفية للهاتف بإستمرار مما يستنفذ شحن البطارية بشكل سريع ومن أمثلتها تطبيقات GPS.

يذكر أن جوجل كشفت عن الإصدار التجريبي من نظام Android P في شهر مايو من عام 2018، لذا من المتوقع أن ينطلق الإصدار التجريبي من Android Q في نفس الوقت من عام 2019.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *