تقنيات متفرقة

ابل تعترف رسمياً بإنخفاض مبيعات هواتف الأيفون

بعد إنتشار الكثير من الشائعات والتوقعات حول مبيعات ابل من هواتف الأيفون في الفترة الأخيرة، أكدت شركة ابل اليوم إنخفاض مبيعات هواتف الأيفون عن الأعوام السابقة.

iPhone-XS

دفع الإنخفاض الملحوظ في مبيعات هواتف الأيفون إلى إعتراف شركة ابل رسمياً في النهاية بتراجع مبيعات هواتف الأيفون عن السنوات السابقة، كما بدأت الشركة في وضع توقعات جديدة لمبيعات الأيفون في الربع الأول من 2019.

وقد جاء في رسالة موجهة من Tim Cook لمستثمري شركة ابل يوم الأربعاء الماضي، أن ابل قد بدأت في وضع توقعات جديدة للربع الأول من 2019، حيث تراجعت توقعات الشركة لإيرادات الربع الأول من 93 مليار إلى 84 مليار دولار.

أيضاً وضعت ابل نسبة متوقعة لهامش الربح 38% بينما حددت نفقات التشغيل بقيمة 8.7 مليار دولار، كما أوضح تيم كيم الأسباب التي دفعت ابل لتغيير هذه التوقعات عن ما جاء في توقعات الشركة الأولى خلال شهر نوفمبر، إلى أن هواتف الأيفون قدمت بعدد محدود من الترقيات.

وقد أكدت العديد من التقارير خلال الفترة الماضية على أن الإصدارات الأخيرة من هواتف iPhone XS و XS Max وأيضاً XR لم تحقق مبيعات تصل إلى النسبة المتوقعة من شركة ابل، كما أكدت هذه التقارير إستراتيجية ابل الأخيرة في الترويج لهاتف iPhone XR وعروض التخفيضات التي قدمت من الشركة للإصدارات الجديدة.

يذكر أن هذا الإنخفاض الحاد في مبيعات هواتف الأيفون جاء بشكل مفاجيء لشركة ابل، حيث وضعت الشركة الكثير من التوقعات لمبيعات الإصدارات الأخيرة، إلا أن ابل تختبر في النهاية الإنحدار في المبيعات الذي يختبره عمالقة تصنيع الهاتف بالرغم من مستوى النجاح والإنتشار الواسع الذي حققته ابل خلال الأعوام الماضية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *