الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أحدث الأجهزة اللوحية 2 في 1 من لينوفو يدعم أيضاً مساعد Alexa في #CES2019



تحظي تقنية المساعد الإفتراضي بالإهتمام الأكبر في معرض CES هذا العام، حيث قدمت لينوفو جهاز لوحي 2 في 1 يدعم أيضاً المستخدم بشاشة ذكية مع مساعد Alexa الإفتراضي.lenovo-smart-tab-with-alexa-display

قدمت شركة أمازون خلال العام الماضي بعض التلميحات عن جهاز لوحي جديد من لينوفو يدعم العمل أيضاً كأجهزة المكبرات الصوتية Echo Show واليوم تقدم لينوفو بالفعل هذا الإصدار 2 في 1 من الأجهزة اللوحية، الذي يدعم المستخدم أيضاً بشاشة مع مساعد Alexa عند تثبيت الجهاز على القاعدة الخاصة به.


اعلان





ويأتي جهاز لينوفو في وضع الجهاز اللوحي مع نظام تشغيل الأندوريد، كما يمكن تثبيت الجهاز على قاعدة مكبرات ذكية لدعم المستخدم بشاشة مع مساعد Alexa، وهي من المميزات التي قدمت بالفعل من أمازون في أجهزة Fire اللوحية.

يمكن أيضاً شراء قاعدة المكبرات الصوتية الخاصة بجهاز لينوفو اللوحي على بشكل منفصل، إلا أنها تقدم في مجموعة للمستخدم بشكل متكامل دون أي قيمة إضافية لتسعير الجهاز اللوحي.

وتقدم لينوفو نموذجين من جهازها اللوحي هما M10، وP10، حيث يأتي جهاز M10 بمواصفات أقل من النموذج الأخر من الجهاز اللوحي، بينما يأتي P10 بالمواصفات الأعلى، أيضاً يتميز تصميم جهاز M10 بتصميم ناعم في الجهة الخلفية، مع سعة تخزينية 32 جيجا بايت، إلى جانب بطارية بقدرة 4850 mAh، إلى جانب 2 من مكبرات Dolby Atmos الصوتية في مقدمة الجهاز، وكاميرة بدقة 2 ميجا بيكسل في الجهة الأمامية، و5 ميجا بيكسل في الجهة الخلفية.

من ناحية أخرى تقدم لينوفو جهازها اللوحي P10، بتصميم زجاجي مميز، مع سعة تخزينية 64 جيجا بايت، وبطارية بقدرة 7000 mAh، كما يضم هذا الإصدار 4 من مكبرات Dolby Atmos، مع كاميرة أمامية 5 ميجا بيكسل، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل.

ويتوافق كلا النموذجين في ضم رقاقة معالج Snapdragon 450، مع شاشة LCD IPS بحجم 10.1 إنش مميزة بجودة عرض Full HD أو 1900 في 1200 بيكسل، أيضاً يدعم كلا النموذجين تشغيل محتوى الفيديو في وضع الجهاز اللوحي ومن ثم تشغيل المحتوى من اليوتيوب أو من Netflix بنفس عرض الشاشة عند تثبيت الجهاز على القاعدة الخاصة به.

ومن المقرر أن يتوفر جهاز M10 بسعر199 دولار، بينما يأتي الإصدار الأعلى P10 بسعر 299 دولار، كما أكدت لينوفو على أن الأجهزة الجديدة ستتوفر لاحقاً خلال هذا الشهر.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق