تقنيات متفرقة

MediaTek تخطط للوصول بإصداراتها من رقاقات المعالج إلى الهواتف المميزة

كشفت تقرير جديد عن خطط شركة MediaTek لترقية إصداراتها من رقاقات المعالج بتقنية الذكاء الإصطناعي، لتكون الإختيار القادم لعمالقة تصنيع الهاتف.

MediaTek-wants-to-use-AI-to-get-its-chips-inside-high-end-smartphones


اعلان





أشار تقرير Digitimes إلى إستراتيجية MediaTek القادمة في تطوير رقاقات المعالج بتقنية الذكاء الإصطناعي، بهدف الوصول بها إلى الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية.

كما أوضح التقرير إلى أن MediaTek ترغب في أن تكون الإختيار القادم لعمالقة تصنيع الهواتف الذكية من ابل، سامسونج إلى جانب شركة شاومي، حيث بدأت بالفعل الشركة في إجراء محادثات للبحث عن فرصة للتعاون المشترك مع هذه الشركات.

وقد عرفت شركة MediaTek خلال الفترة الماضية بإصداراتها التي تتميز بأعلى جودة في المكونات، والتي تقدم للإصدارات المتوسطة من الهواتف الذكية، لذا لم تدخل حتى الآن في منافسة في سوق الهواتف المميزة، إلا أن دعم MediaTek لإصداراتها من الرقاقات بتقنية الذكاء الإصطناعي سيؤدي بالتأكيد إلى منافسة كبيرة مع عمالقة تصنيع رقاقات المعالج مثل كوالكوم على سبيل المثال.

يذكر أن MediaTek كان لها محاولة سابقة في رقاقة معالج Helio X30 المميزة التي أستهدفت بها الشركة الأجهزة المميزة في الأسواق، إلا الشركة لم تحقق النجاح بهذا الإصدار مما أدى إلى وقف خط إنتاج الشركة من رقاقات Helio X.

ومن المقرر أن تتحول إستراتيجية الشركة القادمة أيضاً من التركيز على سوق الهاتف فقط، لتتجه إلى أسواق أخرى مثل سوق أجهزة الحاسب، الإتصالات، السيارات الذكية وما إلى ذلك من أسواق تبدأ فيها منافسة جديدة بخط إنتاج يعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي من رقاقات المعالج.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق