تقنيات متفرقة

الكشف عن الاسم الرمزي للجيل التالي من Xbox

تواصل شركة مايكروسوفت في وضع أسماء رمزية لأجهزة Xbox الخاصة بها تحت أسماء الزواحف، فقد تم تسمية جهاز Xbox One الأصلي باسم “دورانغو”، بعد ذلك أخذ جهاز Xbox One X اسم “سكوربيو”. والآن، يبدو ان الجيل القادم من Xbox سيحمل الاسم الرمزي “أناكوندا” والذي من المتوقع ان يصل بحلول 2020.

فقد تم الكشف عن هذا الاسم الرمزي لأول مرة بواسطة موقع Windows Central، كما يبدو ان مايكروسوفت تستعد لشحن وحدتين جديدتين كجزء من خططها الشاملة للجيل القادم من مجموعة ​ “Scarlett”من Xbox.

ويبدو ان جهاز “أناكوندا” سيتشابه مع جهاز Xbox One X الحالي، مع تحسين المعدات والمعالج ومعالج الرسومات. وقد يشمل “أناكوندا” أيضًا تخزين SSD لتقليل أوقات تحميل الألعاب.

كما يقال ان مايكروسوفت تعمل على وحدة ثانية، والتي تحمل الاسم الرمزي “لوكهارت”، حيث من المرجح ان تأتي هذه الوحدة بسعر معقول. وبطبيعة الحال، ستدعم كل هذه الوحدات ألعاب Xbox و Xbox 360 المتوافقة مع الإصدارات السابقة بشكل كامل، بالإضافة إلى ألعاب Xbox One.

وفي حين ان هذه الوحدات تعتبر هي الجيل التالي من Xbox، إلا انه من المتوقع ان تقوم مايكروسوفت بإعداد إصدار بدون أقراص من Xbox One S لعام 2019. فقد كشف موقع Thurrott عن هذا لأول مرة في الشهر الماضي، ولكن يزعم موقع Windows Central ان مايكروسوفت قد تعلن عن هذا الإصدار الأرخص من Xbox في وقت مبكر من الشهر المقبل، مع خطط لشحنه في ربيع عام 2019.

ومن المثير للاهتمام ان مايكروسوفت تدرس حاليًا برامج لاستبدال الأقراص المادية بنسخ رقمية لكي يتمكن اللاعبين من استخدام الألعاب الموجودة بالأقراص مع أجهزة Xbox القادمة بدون أقراص.

كما ستتضمن وحدات التحكم التالية من مايكروسوفت تركيزًا كبيرًا على خدمة تدفق ألعاب xCloud للشركة. وتخطط مايكروسوفت لفتح تجارب عامة حول الخدمة خلال العام المقبل، حيث ستجعل ألعاب Xbox متاحة عبر الحواسب والهواتف وأجهزة Xbox و PS.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *