تقنيات متفرقة

تحديث Android 15 قد يوفر ميزة الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية

قد يوفر نظام تشغيل الهواتف المحمولة القادم من جوجل، Android 15، ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية للمراسلة النصية.

تم اكتشاف دليل على هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من Android 14 بواسطةمشعل رحمانمن Android Authority.

ففي الإصدار التجريبي الأخير من Android 14، قدمت جوجل صفحة جديدة بعنوانالمراسلة عبر الأقمار الصناعية”. ووفقًا لهذه الصفحة، قد يتمكن المستخدمون الذين لديهم حسابات جوال مؤهلة قريبًا منإرسال واستقبال الرسائل النصية عبر القمر الصناعي“. يوجد زر للمستخدمين للاشتراك في هذه الميزة بمجرد توفرها.

على الرغم من أن الصفحة التجريبية لا تحدد أي شركة اتصالات، فإن النقر على زرالمزيديؤدي إلى صفحة T-Mobile. ويشير هذا إلى أن T-Mobile قد تشارك في تقديم هذه الميزة في Android 15.

فقد تعاونت T-Mobile سابقًا مع SpaceX لتحسين الاتصال في المناطق الميتة الخلوية باستخدام الأقمار الصناعية. وأطلقت SpaceX أيضًا أقمارها الصناعية “Direct to Call” القادرة على التعامل مع جميع هواتف LTE. لذلك، من المحتمل أن تستفيد خدمة المراسلة عبر الأقمار الصناعية القادمة من جوجل من هذه التكنولوجيا.

يبدو أن هذه الميزة تخدم الاتصالات المنتظمة وحالات الطوارئ. ومع ذلك، قد يكون هناك تأخير في تسليم الرسائل وتغطية محدودة في مناطق معينة، كما هو مذكور في صفحة جوجل. وقد تؤثر العوائق الجوية والمادية أيضًا على جودة الإشارة.

تعمل جوجل أيضًا على وظيفة “Satellite SOS”، ربما بالشراكة مع Garmin Response، وهو مركز لموظفي الدعم المستعد لمساعدة المستخدمين في حالات الطوارئ الصعبة. ستكون هذه الميزة مخصصة للاستخدام في حالات الطوارئ، ويمكنها أيضًا دعم الرسائل النصية.

على الرغم من أن هذه التفاصيل لم يتم تأكيدها رسميًا بعد، إلا أن جوجل تعمل بالتأكيد على الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد.

يمكن أن يؤدي الاتصال عبر الأقمار الصناعية إلى تعزيز خيارات الاتصال لمستخدمي أندرويد بشكل كبير، وخاصة أولئك الذين يجدون أنفسهم بشكل متكرر في مناطق ذات استقبال خلوي ضعيف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *