تقنيات متفرقة

عودة للإلعاب الكلاسيكية مع إنطلاق Playstation Classic في 3 من ديسمبر

تستعد شركة سوني لإطلاق وحدة الألعاب Playstation Classic في 3 من ديسمبر بسعر 100 دولار، لتقدم للمستخدمين تجربة ألعاب التسعينات مع 20 لعبة مميزة محملة مسبقاً على Playstation Classic.

Playstation Classic

على غرار Nintendo Classic وSuper Nintendo Classic تعيد سوني إطلاق وحدة الألعاب الكلاسيكية Playstation Classic للمستخدمين، التي تأتي بالمواصفات التقليدية لهذه الفئة من الأجهزة حيث تتصل بأجهزة التلفاز عن طريق موصلات HDMI.

وقد حرصت شركة سوني على جمع أفضل الألعاب التي أشتهرت بها وحدة التحكم في الألعاب في السابق، حيث سيحظى مستخدم وحدة الألعاب بتجربة لعبة Final Fantasy VII، و Resident Evil: Director’s Cut، وGrand Theft Auto إلى جانب  Metal Gear Solid وهي ألعاب مميزة بالتأكيد في ألعاب PS.

أيضاً هناك عناوين أخرى تجذب قطاع أخر من المستخدمين مثل Rayman، و Mr Driller، وWild Arms إلى جانب Battle Arena Toshinden، كما تأتي بعض الألعاب التي لن تحظى بإعجاب الكثيرين على وحدة الألعاب مثل Cool Boarders 2، وTwisted Metal إلى جانب Jumping Flash.

وفي تجربة وحدة التحكم في الألعاب Playstation Classic التي تطلق في 3 من ديسمبر، ستجد أنها تأتي بنفس التجربة التي عرفت في الإصدار الأول من أجهزة البلاي ستيشن، مع اثنان من منافذ PSC في الجهة الخلفية، ومنفذ الفيديو HDMI، إلى جانب موصلات microUSB للطاقة الذي يتصل بadapter  أو مباشرة بأجهزة التلفاز.

أيضاً عند الضغط على زر التشغيل يظهر شعار البلاي ستيشن بألوان الطيف، ومن ثم ينتقل إلى قائمة الألعاب الرئيسية على  Playstation Classic، حيث يمكن للمستخدم التمرير بينها عن طريق D-Pad في وحدة التحكم، أيضاً يمكن للمستخدم النقر على D-Pad إلى الأسفل لإظهار وحدة الحفظ الرقمية.

لن تختلف أيضاً تجربة اللعب على Playstation Classic، حيث سيكون عليك إستخدام وحدات التحكم الكلاسيكية أيضاً التي تتصل بالجهاز سلكياً، كما تأتي ب8 من الأزرار كما في PS1، كما أنها تتميز بتصميم صغير إلى حد ما إلا أنه لا يؤثر على تجربة اللعب، أيضاً تختفي عصا التحكم التي تدعم التحكم في حركة الكاميرة.

بالطبع إختفاء عصا التحكم في تدوير الكاميرة سيؤثر على تجربة اللعب في ألعاب مثل Ridge Racer Type 4، و Twisted Metal، إلى جانب Cool Boarders 2 التي تحتاج إلى التحكم في الكاميرة بشكل أفضل.

كما لا يدعم Playstation Classic بطاقة الذاكرة الخاصة بجهازك القديم PS1 على سبيل المثال، حيث يأتي هذا الإصدار دعم التخزين الرقمي مباشرة على الوحدة، بنفس التجربة التي عرفت في وحدة ألعاب SNES الكلاسيكية، وذلك عن طريق النقر على زر reset الذي يعمل على حفظ تقدم المستخدم في أي وقت.

في جودة الصورة على Playstation Classic تقدم سوني وحدة الألعاب بجودة 1080 بيكسل، كما تدعم وحدة الألعاب أبعاد4:3 لذا قد تظهر بعض الأشرطة السوداء على أجهزة التلفاز والتي تكون غالباً في جانبي الشاشة، كما لا تأتي وحدة الألعاب بإختيار لتمديد العرض ليتوافق مع أبعاد الشاشات الحالية 16:9.

لذا سيكون عليك الإختيار في النهاية لتجربة Playstation Classic مع 20 لعبة تقليدية بسعر 100 دولار، أو تجربة وحدات ألعاب كلاسيكية أخرى مثل NES Classic بسعر 60 دولار، أو SNES Classic بسعر 80 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *