بيانات صحفية

سوني تتوقع زيادة بنسبة 30٪ في الأرباح التشغيلية السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019

حققت الشركة زيادة بنسبة 17٪ في إيرادات التشغيل في الربع الثاني من عام 2018 ويُعزى ذلك إلى الأداء القوي في مبيعات برامج الألعاب.

IFA 2018 Sony Stand 2

بعد اختتام الربع الثاني من عام 2018 بنجاح، تتوقّع شركة سوني زيادة بنسبة 30% في دخلها التشغيلي السنوي المجمّع، وذلك ناتجٌ عن تأثير استحواذ الشركة على إي أم أي ميوزيك للنشر والمراجعات التصاعدية في مجالات عديدة ولاسيما في قطاع خدمات الألعاب والشبكات.

وتتوقع سوني الآن أن يبلغ إجمالي الدخل التشغيلي السنوي 7.7 مليار دولار أمريكي (870 مليار ين ياباني) أي ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بتوقعات الربع الأول التي بلغت 6 مليار دولار (670 مليار ين ياباني). وفي الوقت نفسه، زادت توقعات المبيعات الموحدة لتبلغ 893 مليون دولار أمريكي (100 مليار ين ياباني) مقارنة بتوقعات الربع السابق التي بلغت 76.7 مليار دولار أمريكي (8.6 تريليون ين ياباني).

في الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2018، سجلت سوني زيادة بنسبة 17٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.14 مليار دولار أمريكي (239.5 مليار ين ياباني) و6٪ على أساس سنوي لتصل إلى 19.5 مليار دولار أمريكي (2.18 تريليون ين ياباني) على صعيدي المبيعات والإيرادات التشغيلية على التوالي مقارنة بالربع نفسه من السنة المالية السابقة.

وصرّح في هذا الإطار فومياتسو هيراي، المدير الإداري، سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: “كانت بداية الربع الأوّل من عام 2018 قويّة وقد تمكنّا من الحفاظ على الزخم نفسه في الربع الثاني. ونحن على ثقة أيضاً بأنّنا سننجح في تحقيق أهدافنا لعام 2019، نظراً إلى أنّنا نمتلك مجموعة هامة من المنتجات ذات القيمة العالية التي نعتزم طرحها في السوق. أمّا هنا في المنطقة، فنحن نركّز جهودنا على تعزيز مبيعات المنتجات عالية القيمة من سلسلة برافيا ماستر، وسماعات الرأس بخاصية إلغاء الضوضاء WH-1000XM3 إضافة إلى مجموعتنا القمّة من الكاميرات الخالية من المرايا.”

ويُعزى النمو الإيجابي في نتائج سوني المالية إلى المبيعات القوية في قطاع خدمات الألعاب والشبكات (G&NS)، والتي تشمل برامج الألعاب وPlayStation® Plus (PS Plus). وقد حقق قطاع خدمات الألعاب والشبكات زيادة بنسبة 27٪ على أساس سنوي في مبيعات الربع الثاني التي بلغت قيمتها 4.9 مليار دولار أمريكي (550.1 مليار ين ياباني) مقارنة بـ 3.8 مليار دولار أمريكي العام الماضي (433.2 مليار ين ياباني).

ذلك، وسجّل قسم منتجات وحلول التصوير (IP&S) زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي ليحقق بذلك مبيعات بقيمة 1.46 مليار دولار امريكي (163.9 مليار ين ياباني) ودخل تشغيلي بقيمة 195 مليون دولار أمريكي (21.8 مليار ين ياباني) في الربع الثاني من السنة. وعلى الرغم من التراجع في مبيعات الكاميرات الرقمية بسبب تأثير السوق، إلا أنّ النمو المستمر في هذا القطاع يُعزى إلى الزيادة في مبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ولاسيما الكاميرات الخالية من المرايا والعدسات القابلة للتبديل فضلاً على الزيادة في المنتجات ذات القيمة العالية المضافة.

في الوقت عينه، وبالنسبة لقسم الترفيه المنزلي والصوت (HE&S)، تراجعت مبيعات الربع الثاني بنسبة 9٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.45 مليار دولار أمريكي (274.9 مليار ين ياباني)، في حين أن دخل التشغيل المسجل كان ثابتاً على أساس سنوي مع 218.7 مليون دولار أمريكي (24.5 مليار ين ياباني) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وجاء ذلك نتيجة للتراجع في مبيعات أجهزة التلفزيون والتحول إلى طرازات ذات قيمة مضافة عالية الأمر الذي يُعزى بشكل أساسي إلى تأثير أسعار صرف العملات الأجنبية وانخفاض المبيعات.

IFA 2018 Sony Stand 1

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، وتسجيل الوسائط والطاقة، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. ويعزّز مكتب تمثيلي في كينيا وباكستان، بالإضافة إلى 262 مكتب خدمات طرف ثالث معترف به، وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *