أخبار ساخنة

سامسونج تكشف عن واجهة جديدة لنظام الأندوريد تعرف بOne UI

كشفت العملاق الكوري اليوم عن واجهة المستخدم الجديدة One UI، التي صممت برؤية جديدة لواجهة ترتكز على نظام تشغيل الأندوريد تدعم تجربة واضحة وسلسة للمستخدم.

Samsung- new-One UI

تأتي واجهة One UI لنظام الأندوريد بتصميم جديد مع العديد من المميزات الجديدة، التي تشمل تصميم جديد بزوايا مستديرة لأيقونات التطبيقات، كما تم تخفيض الأيقونات في الواجهة الرئيسية إلى مجموعة صغيرة تقدم عرض أوضح في الشاشة، وتجمع بين أهم التطبيقات المستخدمة.

وتعد الواجهة الجديدة One UI الإصدار الجديد الذي يعقب واجهة سامسونج Samsung Experience وهو الاسم المبدئي الذي وضع للواجهة التي استبدلت عنوان واجهة TouchWiz.

أيضاً من بين المميزات الجديدة التي تأتي بها واجهة One UI، في ميزة Focus Blocks التي تعمل على جمع الإعدادات التي تقترن ببعضها البعض في مجموعة واحدة لتجربة سلسة للمستخدم.

كما تدعم واجهة One UI مستخدمي هواتف سامسونج المميزة بالشاشة الكبيرة لإدارة التطبيقات والمهام في الهاتف والبحث أو التنقل بشكل سريع وبتجربة أفضل.

Samsung- One UI-3

وقد إستعرضت سامسونج الفكرة في تطبيق الرسائل على سبيل المثال، حيث تنقسم الشاشة إلى ثلاثة أقسام بحيث يظهر القسم العلوي من الشاشة عرض للرسائل في أعلى الشاشة، بينما يأتي الجزء الثاني لدعم المستخدم للقيام بإجراءات الرد أو قراءة الرسائل، أو حذفها على سبيل المثال، بينما النقر على الرسائل في الأسفل يظهر معاينة سريعة للرسائل المختارة في الأعلى.

كما تأتي واجهة المستخدم الجديدة One UI لتقدم تجربة سلسة في مشاركة سريعة مع أزرار تظهر في أسفل الشاشة ليسهل الوصول إليها.

سامسونج أكدت أيضاً على أن واجهة One UI لا تحتاج الكثير من الإجراءات من المستخدم، حيث يمكن للمستخدم إدارة الواجهة بالنقر السريع لعرض المحتوى أو المميزات.

Samsung- One UI-1

الوضع الليلي هو أيضاً أحد المميزات المقدمة من سامسونج في واجهة مستخدم One UI، حيث تقدم سامسونج ثيم مظلم أو باللون الأسود لواجهة المستخدم يدعم تجربة أكثر راحة للعين.

أيضاً تقدم سامسونج ميزة توافق ألوان واجهة المستخدم مع لون الهاتف، فعلى سبيل المثال إذا كان لون هاتف Galaxy Note 9 هو البنفسجي، يمكن للمستخدم إختيار توحيد هذا اللون أيضاً في واجهة المستخدم.

وقد إستعرضت سامسونج واجهة One UI من خلال عرض مصور لواجهة الهاتف والشاشات المختلفة، حيث ظهرت واجهة One UI بتصميم واضح وسلس وأكثر راحة للعين، كما ظهرت أدوات عرض الطقس بتصميم أصغر، مع تصميم رمادي شفاف لنافذة البحث في جوجل.

وتشير التوقعات إلى أن واجهة One UI ستنطلق للمرة الأولى مع إصدار سامسونج المميز Galaxy S10 المتوقع الإعلان عنه خلال شهر فبراير العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *