معالجات وهاردوير

سامسونج تعلن رسمياً عن رقاقة معالج Exynos 9820 بدقة تصنيع 8 نانومتر



أعلنت شركة سامسونج رسمياً اليوم عن إصداراها الجديد من رقاقات معالج Exynos 9 في رقاقة 9820 المميزة بدقة تصنيع 8 نانومتر التي تدعم هاتف Galaxy S10 العام المقبل.

Samsung-Exynos-9-9820-chip


اعلان





يأتي هذا الإصدار من رقاقات معالج Exynos 9 من سامسونج بعد الإصدار السابق 9810 الذي يدعم هواتف Galaxy S9، حيث تتميز رقاقة 9820 الجديدة بدقة تصنيع 8 نانومتر مع تقنية FinFET لخفض إستهلاك الطاقة بنسبة 10% مقارنة بالرقاقة المميزة بدقة تصنيع 10 نانومتر.

سامسونج تؤكد أيضاً على أن رقاقة Exynos 9820 الجديدة تعمل على خفض إستهلاك الطاقة في معالجة البيانات وفي معالجة الرسوم في كارت الشاشة أيضاً، وذلك عن طريق خفض الجهد الذي تتطلبة عملية المعالجة للتشغيل، مع تقليل إستنفاذ وتسريب الطاقة عند المعالجة.

رقاقة Exynos 9820 تأتي أيضاً بتصميم الجيل الرابع من معمارية سامسونج التي ترتكز على بناء ثلاثي الطبقات للأنوية، كما تضم رقاقة المعالج اثنان من الأنوية المخصصة لدفع قوة عملية المعالجة النهائية في الرقاقة، مع 2 من أنوية Cortex-A75 التي تدعم آداء أفضل في وحدة المعالجة، وأيضاً 4 من أنوية Cortex-A55 لدعم ثبات كفاءة الآداء في رقاقة المعالج.

تصميم Tri-cluster في رقاقة المعالج يدعمها أيضاً تقنية الذكاء الإصطناعي التي تعمل على دعم رقاقة Exynos 9820 لتقدم آداء أفضل بنسبة 15% في الأنوية المتعددة مقارنة بالإصدار السابق.

أيضاً يدعم الجيل الرابع من معمارية سامسونج تحسين آداء الأنوية الآحادية بنسبة 20%، وتحسين كفاءة إستهلاك الطاقة في الرقاقة بنسبة 40%.Samsung-Exynos-9-9820-8nm

الرقاقة تضم أيضاً مودم LTE-Advanced Pro التي تدعم الإتصال بشبكاتLTE فئة 20، لدعم سرعة إتصال تصل إلى 2.0 جيجا بايت في الثانية مع شبكات8x، مع سرعة في إرسال البيانات تصل إلى 316 ميجا بايت في الثانية.

أيضاً من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لرقاقة معالج Exynos 9820 مع نهاية هذا العام، لتدعم هاتف سامسونج المميز  Galaxy S10 في بداية العام المقبل.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق