تقنيات متفرقة

التطبيقات تدعم قريباً التحديث دون الحاجة للخروج من التطبيق



أعلنت جوجل عن تحديث جديد لواجهة تطبيقات الأندوريد البرمجية، تتيح من خلاله للمطورين إضافة ميزة تحديث التطبيقات دون الحاجة إلى خروج المستخدم من التطبيق حتى إنتهاء تثبيت التحديث.

Android apps -will update while-using them


اعلان





يتطلب تثبيت التحديثات الجديدة للتطبيق خروج المستخدم من التطبيق حتى إنتهاء تحميل التحديث بشكل كامل، إلا أن جوجل على وشك إجراء تغييرات جديدة في الواجهة البرمجية لتطبيقات الأندوريد.

وقد أعلنت شركة جوجل عن التغييرات الجديدة التي تطرأ على الواجهة البرمجية للتطبيقات خلال مؤتمر المطورين الذي عقد مؤخراً، كما أعلنت أيضاً عملاق البحث عن تطوير برمجيات الأندوريد لتتوافق مع الشاشات القابلة للطي.

ومن المقرر أن توفر الواجهة البرمجية الجديدة لتطبيقات الأندوريد مجموعة من الإختيارات للمطورين، حيث يأتي الإختيار الأول لدعم عرض بكامل الشاشة، الذي يمنع إستخدام التطبيق حتى الإنتهاء من تثبيته بشكل كامل، حيث يأتي هذا الإختيار لدعم التحديثات الهامة التي تحتاج إلى تثبيت فوري لتصحيح الأخطاء أو دعم الحماية في التطبيقات.

الإختيار الثاني الذي تقدمه جوجل للمطورين هو ما يعرف من عملاق البحث بتحديث flexible، حيث يتيح هذا الإختيار إستخدام التطبيق أثناء التحديث، حيث سيتاح للمطورين تخصيص التحديث الجديد ليتكامل مباشرة مع التطبيق.

مازالت الواجهة البرمجية الجديدة للتطبيقات في مرحلة المعاينة في الوقت الحالي من قبل المطورين، أيضاً لم تحدد جوجل موعد رسمي لإطلاق التحديث الجديد.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق