تقنيات متفرقة

ابل تخطط لإطلاق هواتف الأيفون التي تدعم شبكات 5G في 2020



كشفت تقرير جديد عن خطط شركة ابل لدعم هواتف الأيفون بتقنية شبكات الجيل الخامس في 2020، على أن تكون إنتل المورد الأول لمودم 5G.

First-5G-iPhone-could-come-in-2020


اعلان





تستعد العديد من الشركات لإطلاق الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات 5G خلال 2019، واليوم جاء تقرير ليؤكد أن ابل تتخطى عام 2019 لتقدم هواتف الأيفون التي تدعم شبكات 5G خلال 2020.

كما أكد التقرير الذي نشر عبر Fast Company أن ابل تعتمد على إنتل فقط لتوريد مودم 8161 المميزة بدقة تصنيع 10 نانومتر، حيث إعتمدت ابل في السابق على توريد رقاقات المودم عبر كلاً من كوالكوم وإنتل.

وقد بدأت شركات المحمول في الولايات المتحدة بشكل خاص في الإستثمار بقوة لتطوير شبكات 5G إستعداداً لدعم الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية.

كما أشار التقرير إلى أن ابل بدأت بالفعل في إجراء إختبارات لهواتف الأيفون مع رقاقة مودم 8060، إلا أن النتائج لم تأتي كما هو متوقع، وهو السبب لتأخر ابل حتى 2020.

وقد كشفت إختبارات ابل لرقاقة مودم 8060 على الهواتف، أنها تستنفذ عمر البطارية بشكل سريع، نتيجة لحاجة الإتصال بشبكات 5G إلى جهد أكبر مما يؤدي أيضاً إلى إرتفاع الحرارة.

لذا تعتمد ابل على شركة إنتل لمعالجة المشكلة في رقاقة المودم القادمة، وهو ما يتطلب وقت أكبر بالتأكيد، كما تضع ابل بديل أخر لتوريد هذه التقنية وذلك من خلال شركة MediaTek.

يذكر أن كلاً من سامسونج وهواوي إلى جانب Xiaomi تعتمد على رقاقة مودم كوالكوم X50 5G لدعم إصدارات العام المقبل بتقنية الإتصال بشبكات الجيل الخامس.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق