تقنيات متفرقة

نظام تشغيل iOS 12 أصبح الآن مُثبت على %50 من الأجهزة

أطلقت شركة أبل نظام تشغيل iOS 12 الخاص بها في وقت لاحق من الشهر الماضي، وبعد أسابيع من إطلاقه، بدأ النظام الجديد ينمو بشكل يتفوق على النظام السابق iOS 11، وفقًا لبيانات من Mixpanel.

لقد أصبح نظام تشغيل iOS 12 الآن مُثبت على أكثر من %50 من أجهزة آيفون وآيباد وآيبود، وفي حين ان عملية تثبيت نظام iOS 11 قد استغرقت شهرًا للوصول إلى هذا الإنجاز، فقد حقق نظام iOS 12 ذلك في أقل من عشرين يومًا.

ويرجع ذلك على الأرجح إلى مدي سوء نظام iOS 11، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوى التي تتعلق بعدم استقرار وتباطؤ النظام. ولكن قامت أبل بمحاربة ذلك مع نظام تشغيل iOS 12، فقد أحضر النظام تحسينات ملحوظة في السرعة والأداء إلى طرازات آيفون وآيباد القديمة.

يدعم نظام تشغيل iOS 12 جميع الأجهزة التي كانت تعمل بنظام iOS 11، ابتداءً من هاتف آيفون 5s. وعلى الرغم من البداية البطيئة، فقد ارتفع معدل استخدام نظام تشغيل iOS 12 في الأيام الماضية، حيث تضاعف خلال سبعة أيام فقط.

تشير إحصاءات Mixpanel (التي تستند إلى مزيج من تحليلات الويب وتحليلات تطبيق الجوال) إلى نسب مئوية أعلى من إحصاءات أبل التي تستند إلى استخدامات متجر أبل. ومع ذلك، لم تقم أبل بتحديث الإحصائيات الرسمية الخاصة بها حتى الآن لتشمل إطار زمني بعد ان تم إصدار نظام iOS 12. وفي العام الماضي، لم تتجاوز الأرقام الرسمية لشركة أبل نسبة %50 مع نظام iOS 11 حتى شهر نوفمبر.

نحن الآن على انتظار إصدار iOS 12.1 والذي يعد بإحضار ميزات جديدة مثل 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا ومجموعات FaceTime وغيرهم. ومن الجدير بالذكر ان شركة أبل تستعد لإحضار نظام iOS 12 إلى جهازي آيفون XR وآيباد برو الجدد عند إطلاقهما في 26 أكتوبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *