تقنيات متفرقة

كل ما يمكن توقعه خلال حدث آيباد من أبل



تستعد شركة أبل لحدث آيباد غدا الثلاثاء الموافق 30 أكتوبر، حيث بدأت الشركة بالفعل بإرسال الدعوات. ومن المتوقع ان يتم الإعلان عن أجهزة iPad Pro الجديدة وأجهزة MacBook Air المحدثة والمزيد.

إليكم كل ماهو متوقع رؤيته خلال الحدث:


اعلان





جهاز iPad Pro الجديد

من المتوقع بالتأكيد ان يحصل جهاز أيباد برو الجديد على تحديث شامل يبدأ من التصميم حتى الإمكانيات. فيُقال ان أجهزة آيباد برو الجديدة ستحصل على تصميم جديد يتضمن شاشات من الحافة إلى الحافة والمشابهة لشاشات أجهزة آيفون الجديدة، فسيتم إزالة زر الصفحة الرئيسية والذي يعمل كمستشعر لبصمة الاصبع Touch ID، وسيتم استبداله بمستشعر للتعرف على الوجه Face ID. كما يُقال ان أبل ستقوم بإزالة منفذ Lightning لتستبدله بمنفذ USB-C.

وبالنسبة للمكونات الداخلية، فمن المتوقع ان تحصل أجهزة أيباد برو الجديدة على معالج A12 Bionic الجديد والذي تم إصداره مؤخرًا، ومن المتوقع ان تقوم الشركة بإضافة شريحة رسومات جديدة، كما قد يتم إضافة قلم أيضًا.

جهاز iPad Mini 5

ظهرت بعض الشائعات بواسطة Ming-Chi Kuo، والتي تشير إلى انه قد يتم الإعلان عن iPad Mini 5 خلال الحدث.

لوحة الشحن اللاسلكي AirPower

يتنبأ Kuo أيضًا بأن تصل لوحة الشحن اللاسلكية AirPower التي قد طال انتظارها، والمخصصة لشحن هواتف آيفون وساعات أبل الذكية وسماعات AirPods اللاسلكية في آن واحد. ولقد سمعنا عن AirPower لأول مرة في شهر يونيو عام 2017.

سماعات AirPods اللاسلكية

تعمل شركة أبل على جيل جديد من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods، حيث سيتم تحديثها من الخارج والداخل، كما قد يتم إطلاقها بألوان جديدة.

أجهزة Mac الجديدة

ظهرت شائعات تفيد بأن هناك أربعة أجهزة ماك جدد في طريقهم للوصول يوم 30 أكتوبر، من بينم جهاز iMac و Mac Mini مع جهاز MacBook Air الذي قد طال انتظاره والذي سيتضمن شاشة Retina Display وسيكون سعره أقل من جهاز MacBook العادي. أما عن الجهاز الرابع، فمن المحتمل ان يكون إصدار محدث من Mac Pro والذي من المحتمل ان يصل خلال العام المقبل.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق