الهواتف النقالة

عملية تفكيك هاتف Pixel 3 XL تكشف عن شاشة من صنع سامسونج والعديد من المواد اللاصقة



قامت شركة iFixit بعملية تفكيك لهاتف Pixel 3 XL من جوجل، حيث تم الكشف عن ان الشاشة المُستخدمة بالهاتف من صنع شركة سامسونج، وهذا على عكس هاتف Pixel 2 XL من العام الماضي حيث تم صنع شاشته من قبل شركة LG.

أما بالنسبة لتقييم الشاشة، فقد أعطت شركة DisplayMate أعلى تقييم على الإطلاق لشاشة هاتف Pixel 3 XL من ضمن أربعة أجهزة أخري وهم جالكسي S9 وجالكسي نوت 9 وآيفون X وآيفون XS Max. وجدير بالذكر ان جميع شاشات هذه الأجهزة مصنوعة من قبل سامسونج.


اعلان





وخلال عملية التفكيك، حصل هاتف Pixel 3 XL على 4 نقاط من أصل 10 نقاط في عملية اختبار قابلية الإصلاح، حيث يعني الرقم 10 سهولة إصلاحه. والخبر السار هو أن المسامير الوحيدة الموجودة داخل الهاتف هي Torx T3 القياسية، كما ان هناك لاصق يمتد لتأمين البطارية، والخبر السيء هو ان حلقات O والمواد اللاصقة المستخدمة في منع تسرب المياه تجعل عملية الإصلاح معقدة (على الرغم من أنها تحمي الجهاز من المياه).

ومن الجدير بالذكر ان عملية إصلاح الشاشة تتطلب عملية تفكيك كاملة للهاتف، في حين أن الزجاج المستخدم في كل من الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز يمكن ان ينكسر بسهولة. وضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك إزالة المواد اللاصقة إذا كنت ترغب في القيام بأي إصلاح داخلي للهاتف، ثم ستقوم بإعادة لصق اللوحة الخلفية الزجاجية مرة أخري، وهو أمر ليس سهلًا على الإطلاق نظرًا لوجود الكثير من المواد اللاصقة في هذا المكان.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق