شاشات التلفاز وملحقاتها

تقنية مستوحاة من الأوكرديون لشاشات عرض أكثر مرونة

أبحاث اوريغامي للتقنيات الهندسية، قد تساهم في الفترة القادمة لتكون شاشات العرض أكثر مرونة، وذلك عن طريق شبكة من الموصلات مستوحاة من الاوكرديون، يمكنها أن تتطوع أكثر لتساهم في تطوير شاشات البلازما بشكل أكثر مرونة في الفترة القادمة.

kirigami-conductors
kirigami-conductors

التقنية الجديدة لشبكة الموصلات التي يتم تطويرها يمكن أيضا أن تساهم بشكل كبير في الفترة القادمة لتطويع الألواح الشمسية أكثر لمتابعة أشعة الشمس وتخزين طاقة شمسية أكثر، لتكون الألواح الشمسية مصدر أكثر فاعلية للطاقة.

التقنية الحديثة تتجه بشكل متزايد لتطوير الأجهزة التي تتميز بالمرونة والتطويع أكثر، ولعل أهم هذه التقنيات التي تهتم بالتطويع والمرونة أكثر في أبحاث العلماء، هي الألواح الشمسية والبطاريات، والتي يعمل العلماء والباحثين في الفترة الحالية لتكون أكثر مرونة ليمكن ارتدائها لدعم المنصات الذكية، لكن لجمع محتوى الأجهزة المرنة من البطاريات والألواح الشمسية، يحتاج الباحثين الى موصلات مرنة لتمكن الباحثين من جمع الأسلاك والأقطاب الكهربائية.

الموصلات المرنة أو القابلة للبسط هي عملية يصعب تنفيذها في الغالب، فلقد واجه الباحثون مشكلتين الأولى هي عدم تمتد الموصلات بشكل كافي، والثانية هي الكثير من التعقيدات إذا كانت الموصلات والأسلاك تتمدد أكثر.

اليوم وللمرة الأولى يستطيع العلماء تخطي مشكلة التمدد في الموصلات التي لطالما واجهتهم، وذلك عن طريق الاستعانة بتقنية اوريغامي الجديدة والتي أطلقت عليها kirigami، حيث يستطيع العلماء بهذه التقنية الجديدة أن يجعلوا الموصلات قابلة للمط أكثر، وذلك بعكس ما تستخدمه شركة اوريغامي الأن وهي فكرة طي الموصلات.

kirigami-conductors
kirigami-conductors

في السابق كان التمدد الزائد في الموصلات يعمل على قطع الاتصال الكهربائي فيها في النهاية أو قابليتها لتنقل التيار الكهربائي في النهاية، هذا الى جانب صعوبة تحديد موقع القطع في الموصلات الممتدة بشكل دقيق، وذلك نتيجة لتغير خصائص المواد في بعض الأحيان.

مطوري التقنية الجديدة من الباحثين، يرون في هذه التقنية فرصة كبيرة لتطوير الألواح الشمسية بشكل أساسي لتطوير طاقة غير مكلفة، أيضا لتكون وسيلة لتخزين المعلومات في مساحة لا نهائية في المستقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *