تقنيات متفرقة

سامسونج تقدم مستشعرات تصوير جديدة للهواتف الذكية متعددة الكاميرات



يبدو ان الهواتف الذكية المستقبلية ستتضمن على الأقل كاميرتين من الجزء الخلفي، فقد أصبح الامر شائع في الوقت الحالي. ولكن إعدادات الكاميرات المتعددة أصبحت ذات أهمية متزايدة للهواتف الذكية، حيث أنها تسمح للمهندسين بتوسيع إمكانات الكاميرا دون إضافة أي كميات كبيرة. ويبدو ان حساسات الكاميرا التي أعلنت عنها سامسونج مؤخرًا سوف تهدف إلى تسهيل هذه العملية.

فقد قدمت شركة سامسونج اثنين من حساسات التصوير الجديدة بحجم 0.8 ميكرومتر للأجهزة المزودة بكاميرات متعددة، حيث يأتيان بدقة 48 ميجابكسل لحساس ISOCELL Bright GM1 ودقة 32 ميجابكسل لحساس ISOCELL Bright GD1. وسوف تسمح هذه الحساسات الجديدة لصانعي الهواتف الذكية بإدخال المزيد من الكاميرات في جهاز واحد، دون الحاجة إلى زيادة حجم المساحة.


اعلان





ولقد أشار موقع ZDNet أن سامسونج أطلقت أول حساس كاميرا بحجم 1 ميكرومتر في عام 2015، وبعد ذلك خفضت حجمه إلى 0.9 ميكرومتر في العام الماضي.

ويسمح حجم البكسل المنخفض بهذه الحساسات لصانعي الهواتف الذكية ببناء وحدات كاميرا أصغر حجمًا لتلائم آثار التصميم الحالية. وبالطبع تعني البكسلات الصغيرة جودة تصوير أسوأ، ولكن هذا الحل لا يزال قابلاً للتطبيق بالنسبة للكاميرات الإضافية.

من المتوقع أن يبدأ إنتاج هذه الحساسات في الربع الأخير من عام 2018، في حين قد تصل الهواتف الذكية المجهزة بها خلال الأشهر القادمة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق