المتصفح/النظامتقنيات متفرقة

جوجل تسحب خاصية حظر الإعلانات التي اضافتها سامسونج من متجر جوجل بلاي

دخلت شركة سامسونج Samsung في موجة من المشاكل المتتابعة عندما بدأت بحجب الإعلانات التجارية من متصفح الأندوريد في جوجل بلاي.

Google-Samsung-ad blocker - Play Store

قامت شركة جوجل Google الشريك الأول في تطبيقات سامسونج Samsung بسحب الحجب الذي اضافته شركة سامسونج Samsung على الإعلانات سريعا من متجر جوجل بلاي.

ويخالف هذا الحجب للإعلانات سياسة شركة جوجل Google في متجر Google Play، والتي تقوم بشكل رئيسي على التداخل بين التطبيقات والخدمات المقدمة في جوجل بلاي، الا أن حجب خاصية Adblock Fast محير بعض الشيء لأنها أحد المميزات المصرح لها من شركة سامسونج كما أن الخاصية تستخدم تشفير شركة سامسونج الخاص بها.

من ناحية أخرى فان خاصية Adblock Plus لم تمر بالمشاكل ذاتها، بالرغم من استخدام التشفير ذاته في هذه الخاصية، الا انه من المرجح أن تكون الخطوة التي اتخذتها جوجل نوع من التنافس بين عمالقة التكنولوجيا، يعد حجب الإعلانات التجارية التي تشكل أهمية كبيرة لشركة جوجل.

ولم تقم جوجل بإدلاء تصريحات مباشرة على ما حدث من إزالة الإعلانات، ولكن سيكون التساؤل كيف استطاعت أن تضيف حجب الإعلانات، بدل من أن تقوم بحظر الإعلانات بالكامل، ومن الناحية النظرية يمكن حل المشكلة بدمج تقنية الحجب السريع Adblock Fast للإعلانات داخل المتصفح في الوقت الحالي، لتكون هناك بدائل أمام المستخدم للتسوق عبر الويب من هاتف Galaxy S.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *