تقنيات متفرقة

جوجل تخفي تغرة أمنية كبيرة تكشف عن المعلومات الشخصية للمستخدمين في +Google



أعلنت شركة جوجل عبر مدونة نشرتها هذا الصباح انه قد تم الكشف عن معلومات شخصية لمستخدمي شبكتها الاجتماعية على +Google. وتشير الأخبار، التي نشرتها The Wall Street Journal، إلى أنه قد تم الكشف عن معلومات الملف الشخصي في +Google مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمهنة والعمر، حتى وإن كانت هذه البيانات قد صُنفت على أنها خاصة وليست عامة. ومع ذلك، تقول جوجل انه لا يوجد أي دليل يشير إلى أن مطوري الجهات الخارجية كانوا على علم بهذه الثغرة، ويبدو أن هذه الثغرة قد ظهرت في الفترة بين 2015 و 2018.

وقالت الشركة انها قامت بإيقاف هذه الثغرة في مارس 2018 بعد فترة وجيزة من العلم بوجودها، كما أفادت The Wall Street Journal بأن الشركة فضلت عدم الإبلاغ عن الثغرة بسبب مخاوفها من المصلحة التنظيمية الفورية التي من شأنها أن تضع جوجل في نفس موقف فيسبوك. ففي هذا الوقت، كانت شركة فيسبوك متورطة في فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” حيث قامت بشراء عشرات الملايين من معلومات الملفات الشخصية للمستخدمين بشكل غير قانوني من خلال التطبيقات التابعة للجهات الخارجية.


اعلان





كما قالت جوجل انها قامت بالكشف عن هذا الخطأ بفضل Project Strobe، والذي تم إطلاقه لمراجعة وصول الجهات الخارجية إلى حساب جوجل وبيانات جهاز أندرويد. ونتيجة لهذا الاختراق، تقوم الشركة الآن بإغلاق العنصر المواجه للمستهلك في +Google، مشيرة إلى أن 90 بالمائة من الدورات قد استمرت أقل من خمس ثوان، ولقد تأثر حوالي 500000 ملف شخصي بهذا الانتهاك.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق