الهواتف النقالة

الإعلان الرسمي عن هاتفي Mate 20 و Pro

أعلنت هواوي رسمياً الآن عن هاتفي Mate 20 و Pro، مع تصميم زجاجي مميز بألوان متدرجة وميزة شحن فائق السرعة.

The-Mate-20-and-Pro-are-official


اعلان





كشفت العملاق الصيني الآن عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية المميزة Mate 20 و Pro، التي تقدم مجموعة جديدة من المميزات لسوق الهاتف.

تصميم هاتفي Mate 20 و Pro

يأتي هاتفي Mate 20 و Pro بتصميم زجاجي مع ألوان متدرجة وهي أحد المواصفات المميزة لإصدارات هذا العام في الهواتف الذكية.

إلا أن هواوي تضيف لهذا التصميم ميزة hyperoptical pattern التي تدعم تجربة أفضل في حمل الهاتف وعدم إنزلاق الهاتف من يد المستخدم.

حيث تأتي هذه الميزة مع ألوان متدرجة للهاتف وهي Midnight Blue،Emerald Green إلى جانب إختيار  Twilight، كما تغيب هذه الميزة عن ألوان الأسود والذهبي الوردي للهاتف.

كما يتميز هاتف Mate 20 Pro بشاشة OLED ترتكز على تصميم من البلاستيك يدعم إنحناء الشاشة من الجانبين.

أيضاً يأتي التصميم العلوي للهاتف بإطارات نحيفة بإتساع أكبر تبرز الشاشة بشكل أفضل، كما يدعم الهاتف إستشعار ثلاثي الأبعاد عن بعد مع إضاءة لدعم تقنية التعرف على الوجه في الهاتف.

كما يضم هاتف Mate 20 Pro مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة، لمنافسة إصدارات ابل هذا العام من هواتف الأيفون بمميزات تأمين أيضاً لهواتف هواوي.

Huawei-Mate-20-and-20-Pro-design

أيضاً تقدم هواوي هاتف Mate 20 مع نتوء بتصميم نحيف أعلى الشاشة، يحتوي على الكاميرة الأمامية فقط، حيث يدعم تصميم النتوء تصميم بنسبة أعلى للشاشة في جسم الهاتف.

إطارات الجزء السفلي لهاتف Mate 20 تأتي بتصميم نحيف أكثر من هاتف Mate 20 Pro، كما يتميز هاتف Mate 20 بتصميم أطول وأعرض نسبياً مقارنة بالإصدار الأخر Mate 20 Pro.

تصميم الشاشة في هاتفي Mate 20 و Pro

تقدم هواوي هاتف Mate 20 Pro مع شاشة OLED بحجم 6.3 إنش، وبجودة عرض 1440 بيكسل، مع أبعاد 19.5:9 لشاشة الهاتف.

بينما يأتي هاتف Mate 20 مع شاشة LCD بحجم 6.53 إنش، وجودة عرض FHD بلس، كما يتميز الهاتف بأبعاد 18.7:9 في الشاشة مع النتوء صغير الحجم في أعلى الشاشة، مع تقنية RGBW matrix في الشاشة التي تدعم سطوع أعلى في الشاشة يصل إلى 820 nits.

كما تأتي الشاشة في كلا الهاتفين مع دعم أعلى تدرج لوني و DCI-P3 كما يدعم الهاتفين عرض محتوى HDR من Netflix.

مواصفات هاتفي Mate 20 وMate 20 Pro

تأتي إصدارات هواوي هذا العام برقاقة معالج مميزة بدقة تصنيع 7nm، لتكون أول إصدارات هذا العام المميزة بهذه الرقاقة من هواتف الأندوريد، كما يدعم الهاتفين Cat. 21 LTE لتحميل يصل إلى 1.4 جيجا بايت لكل ثانية.

ومن المتوقع أن تنافس رقاقة المعالج آداء إصدارات ابل هذا العام مع رقاقة A12 Bionic، حيث تدعم رقاقة Kirin 980 أسرع آداء للهاتفين، مع شحن أطول للبطارية.

وقد سجلت رقاقة معالج Kirin 980 نسبة 3390 نقطة في إختبارات benchmarks لآداء المعالج أحادي الأنوية، و10318 نقطة للمعالج متعدد الأنوية.

هاتف Mate 20 Pro يضم ذاكرة عشوائية 6 أو 8 جيجا بايت رام في النموذج المميز بسعة تخزين 128 جيجا بايت، مع بطاقة ذاكرة nanoSD خاصة بهواوي لسعة تخزين تصل إلى 256 جيجا بايت.

هاتف Mate 20 يأتي أيضاً بإختيارين في الذاكرة العشوائية 4 أو 6 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 128 جيجا بايت، كما يدعم أيضاً بطاقة nanoSD.mate-20-pro-camera

مواصفات الكاميرة في هاتفي Mate 20 وPro

تقدم هواوي هذا العام هاتف Mate 20 Pro مع إعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية، حيث يأتي المستشعر الرئيسي فيها بدقة 40 ميجا بيكسل مع فتحة عدساتf/1.8 وتقنية FusionMind التي تجمع كل 4 بيكسل في نقطة واحدة، وهي تقنية تدعم تصوير في إضاءة منخفضة.

أيضاً يأتي المستشعر الثاني بدقة 8 ميجا بيكسل مع عدسات واسعة الزوايا، بينما تأتي الكاميرة الثالثة مع مستشعر 20 ميجا بيكسل يدعم التكبير البصري حتى 3x، أو رقمي حتى 5x، كما تدعم الكاميرة تصوير ultra-macro من مسافة إنش فقط.

كما تأتي كاميرة Mate 20 مع مستشعر رئيسي 12 ميجا بيكسل مع مستشعر 16 ميجا بيكسل مميز بعدسات ذات زوايا واسعة، ومستشعر 8 ميجا بيكسل مع عدسات telephoto، كما تدعم الإعدادات الثلاثية للكاميرة تكبير 2x.

تأتي الكاميرة الأمامية في كلا الإصداراين Mate 20 وPro مع مستشعر 24 ميجا بيكسل، كما تقدم هواوي خوارزمية جديدة مميزة ببرمجيات تدعم أفضل كفاءة للتصوير.

البطارية والشحن في هاتفي Mate 20 و Pro

تقدم هواوي وحدة شحن مع كابل بقدرة 40W، أو شحن بقدرة 15W لشحن wireless.

يدعم هاتف Mate 20 Pro يطارية بقدرة 4200 mAh، بينما يأتي هاتف Mate 20  بقدرة بطارية 4000 mAh.

أيضاً يأتي الشاحن فائق السرعة بقدرة 40W لدعم هاتف Mate 20 Pro، بينما تقدم هواوي شاحن بقدرة 22W لهاتف Mate 20.

البرمجيات ونظام التشغيل في هاتفي Mate 20 و Pro

تقدم هواوي الإصدارات الجديدة مع نظام تشغيل Android 9 Pie، كما يضم الهاتفين واجهة المستخدم الجديدة من هواوي Emotion UI 9.0، حيث تدعم تحميل أسرع للتطبيقات.

سعر هاتفي Mate 20 Pro وموعد إطلاقهم إلى الأسواق

هاتف Mate 20 Pro يبدأ من سعر 999 يورو، حيث يتوفر الهاتف بعد أسبوعين تقريباً في الأسواق،

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق