أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

ابل تكشف عن أجهزة iPad Pro الجديدة لهذا العام

كشفت شركة ابل اليوم خلال فعاليات مؤتمرها، عن الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد برو، التي تأتي هذا العام بتصميم مميز بإطارات أنحف.

iPad Pro-2018

يدعم جهاز الآيباد برو هذا العام إتصال قلم أبل مغناطيسياً، كما يتميز بشاشة Liquid Retina، وهي الشاشة الأكثر سطوعاً  ودقة في الألوان من بين كل شاشات ابل، والتي تصل إلى حواف iPad Pro وتدمج ميزة Face ID لفتح قفل iPad بأمان  وبمجرد لمحة مع دعم أوسع نطاق للألوان.

كما تأتي الشاشة بزجاج مصقول بدقة، والحجب المتقدم لكل بكسل، والتنعيم الفوري على كل بكسل فرعي، كما تتميز  بدعم لمجموعة ألوان واسعة، وتكنولوجيا True Tone، وطبقة مقاومة للانعكاس تقدم تجربة طبيعية ومريحة في المشاهدة  بالداخل والخارج على حد سواء. 

وتعمل تكنولوجيا ProMotion على ضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل تلقائي وصولاً إلى 120Hz، ما يوفر سلاسة في  التمرير واستجابة مذهلة في iPad Pro.

أيضاً في الوقت الذي يأتي فيه الإصدار الأول من أجهزة الآيباد برو بحجم 10.5 إنش، بوزن 1 باوند فقط، يتميز إصدار هذا العام بحجم شاشة 11 إنش مع مواصفات ذاتها للإصدار السابق، وسماكة 5.9 مم للجهاز.

iPad Pro-10 كما يأتي جهاز الآيباد برو المميز بحجم 12.9 إنش هذا العام بنفس الحجم في الشاشة، إلا أنه يتميز بسماكة أقل من إصدار العام الماضي.

أيضاً يدعم جهاز الآيباد هذا العام تقنية التعرف على الوجه، لذا لا يأتي إصدار هذا العام بالزر الرئيسي في واجهة الجهاز الأمامية.

iPad Pro-12

أيضاً من بين التحسينات التي اضيفت على أجهزة الآيباد برو هذا العام مع رقاقة معالج A12X Bionic المميزة بدقة تصنيع 7 نانومتر، والتي استخدمت من ابل أيضاً في الإصدارات الأخيرة من هواتف الأيفون.

كما تؤكد ابل على أن هذا الإصدار يضم كارت شاشة بمستوى كفاءة Xbox One S، كما تم تأكيد منفذ USB C في أجهزة الآيباد برو هذا العام، لتبقى هواتف الأيفون فقط بالمواصفات القديمة لمنافذ الإتصال.

Apple Pencil

قلم Apple Pencil تم تحديثه، حيث يتصل مغناطيسياً بالجزء الجانبي للأجهزة، كما يدعم الشحن اللاسلكي أيضاً، كما يمكن النقر بالقلم لتنشيط تطبيق Notes على الجهاز.

ابل تقدم أيضاً هذا العام لوحة مفاتيح Smart Keyboard Folio من بين ملحقات جهاز الآيباد برو، والتي تدعم إمالة الجهاز بأكثر من زاوية.

أيضاً مع أكثر من مليون تطبيق صُمم لتحقيق الاستفادة القصوى من الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد Multi-Touch، من ضمنها تطبيقات من الجيل الجديد مثل PhotoshopCC على iPad (يتوفر في 2019)، يرتقي iPad Pro  الجديد بما يمكن للمستخدمين إنجازه بالكمبيوتر إلى مستويات جديدة.

AR demo-ipad-pro

أيضاً من المقرر أن يتوفر جهاز الآيباد برو بحجم 11 إنش بسعر 799 دولار، بينما يأتي الجهاز المميز بحجم 12.9 إنش بسعر 999 دولار، ويتوفر كلا الإصدارين بميزة الإتصال بشبكات LTE، حيث يبدأ الحجز المسبق اليوم، على أن يبدأ الشحن في 7 من نوفمبر.

 المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *