تقنيات متفرقة

أجهزة الآيباد برو الجديدة لا تدعم الإصدار القديم من Apple Pencil



قدمت شركة ابل خلال مؤتمرها الذي عقد بالأمس إصداراها الجديد من أجهزة الآيباد برو مع تصميم جديد أيضاً لApple Pencil، إلا أن الأجهزة الجديدة لا تدعم الإصدار السابق لقلم ابل.

Apple Pencil- new iPad Pro


اعلان





يأتي الإصدار الجديد من قلم Apple Pencil بميزة الإتصال مغناطيسياً بالجزء الجانبي من أجهزة الآيباد برو الجديدة ليتم الشحن اللاسلكي للقلم.

وقد أطلقت ابل تصميم جديد لقلم ابل Apple Pencil نتيجة للتغيير الذي لحق بمنافذ الإتصال في أجهزة الآيباد برو، التي تغيرت من منفذ Lightning إلى USB C، بينما يأتي الإصدار القديم من قلم ابل بتصميم يدعم الشحن عبر منفذ Lightning.

كما تم التأكيد أيضاً في مواصفات الأجهزة على متجر ابل الرسمي، أن الإصدار الجديد من قلم ابل يتوافق فقط مع الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد برو، كما لا تدعم الأجهزة الجديدة الإصدارات السابقة من قلم ابل.

يذكر أن الإصدار الجديد من قلم ابل يأتي بتحسينات مقارنة بالإصدار السابق، وذلك نتيجة للتصميم الجديد الذي يختفي فيه منفذ الشحن ليزيد من مميزات القلم.

بالتأكيد لا يدعم هذا التغيير الجديد المستخدم بشكل كامل، حيث يتطلب الترقية إلى الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد برو إستخدام الإصدارات الجديدة أيضاً من قلم ابل الذي يتوفر بسعر 129 دولار أي بزيادة في سعر القلم بقيمة 30 دولار عن الإصدار السابق.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق