تقنيات متفرقة

Xiaomi تفرض الإعلانات على كافة تطبيقات الشركة



بدأت العملاق الصيني Xiaomi مؤخراً بالتوسع في فرض إعلانات الشركة على الكثير من التطبيقات والتي تشمل الآن إعدادات تطبيقات الأندوريد.

Xiaomi-Redmi-6A


اعلان





تعطي بعض الشركات الأولوية لعرض الإعلانات الخاصة بها في أي مكان، دون الإهتمام برغبة المستخدم في مشاهدة هذه الإعلانات، وشركة Xiaomi هي واحدة من هذه الشركات.

كانت Xiaomi قد بدأت مؤخراً في نشر الإعلانات الخاصة بها في كافة التطبيقات الخاصة بالشركة، إلى جانب نشر الإعلانات في الإعدادات الخاصة بتطبيقات الأندوريد أيضاً.

لا يعد ظهور الإعلانات في إعدادات التطبيقات أحد المواقع التقليدية للإعلان، حيث إعتاد المستخدمين على رؤية الإعلانات غالباً في تطبيقات الوسائط، أو في أدوات مساعدة من طرف ثالث.

ويشير البعض إلى أن الواجهة البرمجية MIUI الخاصة ب Xiaomi والتي تقدم الإعلانات الآن في ROM التطبيقات، تتضمن الآن الإعدادات الخاصة بالتطبيقات أيضاً.

Xiaomi-ads

كانت Xiaomi قد عرفت في الفترة السابقة بعرض الإعلانات في مواقع متنوعة من MIUI، إلا أن توسع عرض الإعلانات في إعدادات التطبيقات واجه الكثير من الإنتقادات من قبل المستخدمين.

وقد رصدت في السابق عرض الإعلانات في التطبيقات، حيث جاءت إعلانات Amazon employs على هواتف Prime الخاصة بالشركة كبديل للمستخدم للحصول على خصم كبير.

إلا أن إعلانات Amazon قد إلتزمت بعرض الإعلانات في مواقع محددة تشمل شاشة الغلق، وwidget الخاصة بالشاشة الرئيسية، كما أعطت المستخدمين إختيار للخروج من هذه الإعلانات.

كما توقفت Amazon عن عرض هذه الإعلانات بعد فرض قوقل رسوم على الإعلانات في Play Store، بشكل خاص على الإعلانات التي تأتي في شاشة الغلق الخاصة بالتطبيقات.

بالتأكيد على مستخدمي إصدارات Xiaomi المرور بهذه الإعلانات التي تفرض على التطبيقات، بشكل خاص مع عدم قدرة قوقل على فرض قيود على عرض إعلانات Xiaomi، التي تنتشر حتى في إعدادات التطبيقات الآن.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق