أخبار ساخنة

هاتف iPhone XR يطلق بسعر 749 دولار



أعلنت شركة ابل الآن عن هاتفها منخفض التكلفة iPhone XR الذي يأتي بشاشة LCD بحجم 6.1 إنش.

iPhone XR


اعلان





كشفت ابل خلال فعاليات مؤتمرها اليوم عن هاتف iPhone XR الذي احتل الكثير من التسريبات خلال الفترة الماضية، حيث تقدم هذا الإصدار بشاشة LCD كبديل للشاشة OLED في الإصدارات الأعلى.

هاتف iPhone XR يقدم من ابل بحجم شاشة 6.1 إنش، كما يأتي الهاتف بسعر 749 دولار للنموذج المميز بسعة تخزين 64 جيجا بايت.

كما يتميز هاتف iPhone XR بتقنية ابل في التعرف على الوجه Face ID، ويأتي بشاشة Liquid Retina بدقة عرض 1792 في 828 بيكسل، أو 326 PPi مع تقنية ابل True Tone.

أيضاً بالرغم من التشابه الكبير بين هاتفي iPhone XR و iPhone XS، إلا أن هاتف iPhone XR يختلف بإطار من الألومنيوم وليس الحديد المقاوم للصدأ.

يأتي هذا الإصدار مع تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار، مقارنة بتصنيف IP68 في الإصدار الأخر من ابل، بالطبع تختلف الشاشة في هذا الإصدار التي تأتي من ابل LCD كبديل لOLED في هاتف iPhone XS.

كما تختفي خاصية 3D Touch من هاتف iPhone XR، لتقدم ابل نظام Haptic touch الذي عرف في لوحة التتبع لجهاز MacBook Pro .

iPhone XR-Color

كما يحصل هذا الإصدار على رقاقة معالج ابل الجديدة A12 Bionic، التي توفر أداء أكثر كفاءة واستجابة سريعة للهاتف.

هاتف iPhone XR يقدم من ابل بكاميرة خلفية فردية مع مستشعر 12 ميجا بيكسل وعدسات واسعة الزوايا، كما تدعم وضع تصوير portrait .

في مواصفات الكاميرة الأمامية تقدم ابل مستشعر بدقة 7 ميجا بيكسل لدعم تقنية Face ID، كما يأتي تطبيق الكاميرة في الهاتف بدعم أكثر من وضع لتصوير السيلفي و portrait.

هاتف iPhone XR يأتي بسعة 64 جيجا بايت بسعر 749  دولار، ومن المقرر أن تتوفر نماذج بسعة 128 و256 جيجا بايت أيضاً، حيث سيكون الهاتف متاح للطلب المسبق في 19 من أكتوبر على أن يبدأ الشحن في 26 من أكتوبر.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق