تقنيات متفرقة

مكونات Surface الجديدة قد تمهد الطريق لجهاز حاسب معياري



كشفت شركة مايكروسوفت عن بعض التغييرات المثيرة على Surface Hub 2 في وقت سابق من هذا الأسبوع، فستصل الأجهزة التي يبلغ حجمها 50 بوصة بإصدارين، إصدار Surface Hub 2S الذي سيتم إطلاقه في العام المقبل والذي سيتضمن “خرطوشة المعالج” حيث ستسمح للمستخدمين بالترقية إلى Surface Hub 2X في عام 2020.

surface-hardware-modular


اعلان





ومثل اساسيات أجهزة الكمبيوتر، تحتوي خرطوشة المعالج لجهاز Surface Hub 2S على وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية واللوحة الرئيسية.

سيتم استخدام هذه الخراطيش لترقية Surface Hub 2 مع مرور الوقت، وبشكل أساسي، فإن Surface Hub 2 عبارة عن شاشة عملاقة مع جهاز حاسب قابل للإزالة ملحق به. ويبدو هذا وكأنه خطوة مستقبلية رائعة لأجهزة حواسب مايكروسوفت الأخرى المتكاملة، وهي Surface Studio.

في الأساس، تم الكشف عن هذا الحاسب متعدد الإمكانات من مايكروسوفت قبل عامين تقريبًا، حيث يتضمن شاشة بحجم 28 بوصة مع جميع مكونات الحاسب الموجودة في الوحدة الأساسية. وتوضح براءات الاختراع التي ظهرت لـ Surface Studio الرسومات التفصيلية الدقيقة للجهاز والمفهوم المعياري للوحدات القابلة للتكديس للحاسب، وهذا لترقية وتغيير المكونات مع مرور الوقت. لم يظهر Surface Studio مع أي تصميم معياري، ولكنه بدا وكأنه شاشة مثالية تعلق على جهاز Surface.

تبدو خراطيش المعالج الجديدة الموجودة بـ Surface Hub 2 كمرشح مثالي لخلافة Surface Studio Surface. وكانت شركة مايكروسوفت تبحث بوضوح في هذا التصميم في مرحلة ما، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت تخطط للتقدم ام لا.

يأتي Surface Studio مزودًا بمواصفات غير ضرورية، كما أن المكونات المادية طويلة للغاية نظرًا للتحديث. وستقوم مايكروسوفت بعقد حدث لأجهزة Surface خلال الأسبوع القادم في نيويورك، فمن المتوقع ان نعرف المزيد عن أحدث الأجهزة للشركة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق