تقنيات متفرقة

قوقل تطور Google Assistant ليكون أكثر كفاءة في البحث عن الصوتيات



تعمل شركة قوقل حالياً على تطوير Google Assistant ليكون بآداء أفضل وأسرع في تمييز الصوتيات التي يستمع إليها المستخدم.

Google Assistant


اعلان





يرتكز تطوير مساعد قوقل الإفتراضي أو تطبيق قوقل خلال الفترة القادمة، على مجموعة من إجراءات سحابية تتم بتقنية الذكاء الإصطناعي لتعمل على إدراك سريع للأغاني التي يستمع إليها المستخدم.

وتعد خاصية Sound Search أحد المميزات التي يأتي بها مساعد قوقل الإفتراضي، حيث يمكن للمستخدم عن طريق هذه الخاصية التعرف على عنوان الأغاني التي يستمع إليها.

تطور قوقل هذه الخاصية مؤخراً لإضافة تحسينات عن طريق تقنية متشابكة وأكثر إتساعاً من المستخدمة في الوقت الحالي، أيضاً يعمل الإصدار الجديد من مساعد قوقل على معاينة الأغنية مرتين لدعم المستخدم في النهاية بمعلومات أكثر دقة.

كما تؤكد قوقل أن تحديث خاصية Sound Search في مساعد قوقل، يأتي بميزة الضبط التلقائي لتمييز الأغاني العالمية أو الأكثر شهرة، والأغاني الأقل شهرة أو النادرة.

الميزة الثانية التي يأتي بها مساعد قوقل الإفتراضي في خاصية البحث الصوتي، هي إمكانية تمييز الألحان أيضاً، حيث تعمل تقنية الذكاء الإصطناعي على تحليل الصوتيات للتعرف على مصدرها عن طريق تسجيل سريع للتطبيقات المحتملة لبصمة الصوتيات في اللحن.

التقنية الجديدة في مساعد قوقل هي التقنية ذاتها المستخدمة في هاتف Pixel، حيث يمكن تمييز الأغاني قيد التشغيل بشكل سريع وفي شاشة الغلق.

كما تشير قوقل أن الإختلاف الوحيد بين هواتف Pixel وخاصية Sound Search أن الأخيرة تأتي بقاعدة بيانات أكبر حجماً لدعم المستخدم بدقة أكثر، لتحسين تجربة المستخدم مع ميزة البحث الصوتي في Google Assistant.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق