تقنيات متفرقة

عملية تفكيك هاتفي آيفون XS و XS Max تكشف عن البطاريات وتفاصيل المكونات الداخيلة



لقد تم إطلاق هاتفي آيفون XS وآيفون XS Max رسميًا في 21 سبتمبر، وكالعادة، قامت شركة iFixit بعمليات التفكيك الخاصة بها لإظهار جميع مزايا وعيوب هواتف أبل الجديدة.

وكما هو متوقع، فإن هواتف الآيفون الجديدة تشبه جهاز آيفون X من العام الماضي إلى حد كبير (على الرغم من أن هاتف XS Max أكبر حجمًا)، ولكن هناك بعض التغييرات الملحوظة أيضًا بين الهواتف.


اعلان





تعتبر البطارية هي أكبر تغيير ملحوظ مع الهواتف الجديدة، فعلى الرغم من أن جهاز آيفون X من العام الماضي كان يحتوي على بطارية مزدوجة بسعة 2716 مللي أمبير، إلا أن جهاز آيفون XS يحتوي على بطارية واحدة تأخذ الشكل L مع سعة أقل بقليل تبلغ 2659 مللي أمبير، ولكن تدعي شركة أبل أنها ستستمر في تقديم عمر بطارية أفضل من بطارية X. وعلى الجانب الآخر، يأتي جهاز آيفون XS Max ببطارية مزدوجة بسعة 3179 مللي أمبير.

ووفقًا لـ iFixit، لم يتمكن فريق عملية التفكيك من ملاحظة أي تحسينات مع وظيفة مقاومة المياه والغبار، على الرغم من ان هناك تحسينات مع معيار IP68 على آيفون XS وآيفون XS Max. كما قد لاحظت الشركة أيضًا أن أبل تستمر في تقديم المزيد والمزيد من المكونات الداخلية، حيث قامت بإضافة شريحة إدارة طاقة جديدة تحمل علامة أبل مع طرازات هذا العام.

وأخيرًا، هناك بضعة تعديلات بسيطة مع التصميمات أيضًا، فقد ظهر خط هوائي جديد في الجزء السفلي من الهاتف، ويعتبر ذلك مفيد للتفرقة بين آيفون X وآيفون XS. كما أن إعداد الكاميرا يظهر بشكل أطول قليلًا، لذا فقد لا تتمكن من استخدام حافظات آيفون X مع آيفون XS.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق