تقنيات متفرقة

سوني تدعم ميزة cross-play الآن لعشاق لعبة Fortnite



أعلنت شركة سوني عن دعم مستخدمي PS4 لإستخدام ميزة cross-play في لعبة Fortnite مع كلاً من نظامي Switch وXbox One.

Sony enabling Fortnite cross-play for PS4-Xbox - Switch


اعلان





بعد حظر سوني لميزة cross-play لمستخدمي PS 4، تراجعت الشركة اليوم عن سياستها التي أثارت غضب الكثير من المستخدمين.

الميزة أصبحت متاحة اليوم لعاشقي Fortnite، لتمكن مستخدمي PS4 من الوصول إلى المميزات المتاحة على Xbox One و Switch، والتنافس ضد لاعبي المنصات الأخرى.

وقد أكدت تصريحات John Kodera رئيس قسم PlayStation في سوني، أن الشركة استطاعت أن تصل إلى حل لتمكين خاصية cross-play ودعم المستخدمين بالتحديث المنتظر.

ومن المقرر أن تكون الخطوة الأولى لإضافة ميزة cross-play في إصدار تجريبي يدعم التنافس في Fortnite عبر المنصات المختلفة، لدعم تقدم المستخدم على كل من منصات iOS، Android، وNintendo Switch، وXbox One، وWindows، وMac إلى جانب PS4 بالطبع.

سوني أكدت أيضاً على خططها لإيجاد حل لمشكلة بعض المستخدمين التي طرأت كنتيجة لحظر خاصية cross-play، مما دفعهم لإنشاء أكثر من حساب ليتمكن المستخدم من الدخول للعبة Fortnite عبر أكثر من منصة.

المعالجة الأولى التي يعمل عليها مطوري سوني، تهدف إلى دعم دمج الحسابات التي أنشأت من قبل مستخدم واحد على أكثر من منصة، لدعم عملية الشراء في Battle Royale على أن تتوفر في نوفمبر.

كما تهدف المعالجة الثانية إلى تمكين ميزة تغير إتصال منصة الألعاب بحساب محدد، ليتمكن اللاعب من ربط منصة الالعاب بحساب جديد، ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة خلال أيام.

ومن المقرر أن تفتح سوني الإصدار التجريبي اليوم لتجربة دعم خاصية cross-play في Fortnite، ومن المتوقع أن تدعم سوني هذه الخاصية في ألعاب أخرى لاحقاً، لتمكن لاعبي المنصات من التنافس في الألعاب المختلفة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق