تقنيات متفرقة

سامسونج تؤكد على ان هناك ميزات جديدة ستصل إلى هواتف الفئة المتوسطة



عادةً ما تصل الميزات الجديدة الرائعة إلى الهواتف الذكية باهظة الثمن، ولكن يبدو ان شركة سامسونج تخطط لشيء مختلف. فقد قال DJ Koh رئيس قسم الهواتف في شركة سامسونج ان الشركة تركز الآن على تمييز هواتفها الرائدة من الفئة المتوسطة.

وبحسب ما ورد، قال Koh انه أعاد تنظيم فريق تطوير الهواتف المحمولة في سامسونج للاستعداد لتغيير الاستراتيجية، ومن المفترض أن يكون أول هاتف يتبع هذا النهج الجديد هو الهاتف القادم من مجموعة جالكسي A هذا العام. سيبلغ سعر هذه الهواتف حوالي 400 دولار، مما سيجعلها أقل بكثير من الهواتف الرائدة مثل S9 و Note 9، ولكنها ستظل أفضل بكثير من أجهزة الفئة المتوسطة المتوفرة حاليًا بالأسواق.


اعلان





لقد تراجعت عائدات هواتف سامسونج خلال العامين الماضيين، في حين تلعب هواتف الفئة العالية دورًا جيدًا في الولايات المتحدة. وفي حين ان الأسواق الأخرى تهتم كثيرًا بالمواصفات والميزات المتقدمة، إلا انها لاتزال تبحث عن الأسعار المعقولة.

هناك الكثير من الهواتف التي ستقدم هذا التوازن، ولا يتبقى سوي شهر واحد حتى تشق التصميمات والميزات الجديدة والممتعة طريقها إلى الهواتف متوسطة التكلفة.

لم تتجنب شركة سامسونج جلب الميزات الحديثة إلى هواتف الفئة المتوسطة، فعلى سبيل المثال، تضمنت مجموعة جالكسي A لهذا العام شاشة بنسبة أبعاد 18:9 وكاميرتين من الامام. ولكنها كانت ضد الهواتف التي تحتوي على نتوء بالأعلى، أي الاتجاه السائد الذي اتبعه عددًا كبيرًا من الشركات مع هواتف عام 2018. وإن هذا النوع من الاختلاف يجعل من الصعب التنافس مع شركات مثل OnePlus، والتي تعتبر أسرع في جلب هذا النوع من الميزات إلى هواتف الفئة المتوسطة.

وقال Koh لموقع CNBC ان خطة شركة سامسونج هذه تستهدف جيل الالفية الذي لا يستطيع شراء الهواتف الرائدة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق