الكاميرا

تحالف بين Panasonic ،Leica و Sigma لإستخدام نفس العدسات لكاميرات الإطار الكامل

أعلن عمالقة تصنيع الكاميرا Panasonic ،Leica و Sigma عن تعاونهم لإستخدام نفس العدسات لإصداراتهم من الكاميرا ذات الإطار الكامل.

Panasonic-Leica - Sigma

تحالف جديد يجمع بين Panasonic ،Leica و Sigma، لدعم إصداراتهم من الكاميرات ذات الإطار الكامل وكاميرات APS-C على التميز مع إستخدام الشركات الثلاثة العدسات ذاتها.

إستخدام الشركات الثلاثة لنفس العدسات في كاميرات الإطار الكامل و APS-C، يدعم توافق العدسات مع أي إصدار للكاميرة قدم عبر أي من الشركات الثلاثة.

ويعد هذا الإعلان أحد أهم الإعلانات التي تقدم دعم أكبر للمستخدمين خلال الفترة القادمة، حيث تفتح إختيارات غير محدودة من العدسات التي تتوافق مع الكاميرات للمصورين.

أيضاً لن يحتاج المصور إلى الإلتزام بنظام خاص للكاميرة يفرض عليه إختيار عدسات حصرية من الشركات المصنعة.

لن يكون هذا التحالف الأول الذي يجمع بين أكثر من شركة مصنعة للكاميرة، حيث تعاونت كلاً من Panasonic و Olympus لإبتكار عدسات mount تأتي بمقاييس يمكن إستخدامها من قبل أي شركة مصنعة تدعم هذه العدسات، وهي خطوة ساهمت في إزدهار كبير لصناعة الكاميرا.

من المقرر أن تبدأ كلاً من Panasonic وSigma بإستخدام عدسات Leica الحالية L-mount كجزء من الإتفاقية، ويرجع ذلك إلى أن Leica  هي الوحيدة التي تقدم كاميرات full-frame mirrorless الآن، حيث تتوفر العدسات لبدء التنسيق بالفعل.

وقد أعلنت Panasonic أيضاً عن أول إصدار لها من كاميرات full-frame mirrorless، مع الجيل الجديد من كاميرات Lumix S1 وأيضاً S1R.

بينما لم تقدم شركة Sigma إصدار جديد من كاميرات full-frame mirrorless، إلا أنها أكدت بدء تطوير هذه الفئة من الكاميرات.

أيضاً في الوقت الذي ركز إعلان التحالف على كاميرات ذات الإطار الكامل، إلا أن عدسات L-mount تأتي لتتوافق أيضاً مع مستشعر APS-C صغير الحجم.

وقد عرفت Leica المستشعرات وفقاً لحجم المستشعر حيث يأتي مستشعر SL لكاميرات الإطار الكامل، بينما يدعم TL كاميرات APS-C.

كما يعد التحالف الذي أطلق عليه L-Mount Alliance، أحد الخطوات المنطقية نظراً لعدم وجود تنافس مباشر يجمع بين العمالقة الثلاث.

حيث تحتل Leica مرتبة متأخرة في السوق بالتركيز على المصوريين، فيما يأتي تركيز Panasonic في السنوات الأخيرة على مصوري الفيديو، أيضاً لدى Sigma إتجاه أخر في السوق.

كما يدعم هذا التحالف الشركات الثلاث في التنافس ضد كلاً من سوني التي أصبحت بالفعل العلامة التجارية الأشهر لكاميرات full-frame mirrorless، هذا إلى جانب كلاً من Canon و Nikon حيث بدأت بالفعل كلا الشركتين في التنافس مع سوني.

Panasonic-Leica - Sigma-full-frame camera lenses

يذكر أن Panasonic أعلنت أيضاً عن بدء تطوير 3 نماذج من عدسات L-mount، على أن يصل عدد العدسات إلى 10 عند إطلاق Lumix S1 خلال العام المقبل.

كما تبدأ Sigma في تطوير العدسات العام المقبل، بينما تقدم بالفعل Leica عدد 6 من عدسات L-mount التي أطلقت للمرة الأولى في عام 2014، على أن تقدم 5 نماذج أخرى خلال الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *