تقنيات متفرقة

برنامج Android Pie الثابت يكشف عن أربعة طرازات من سامسونج جالكسي S10

في وقت مبكر، قام موقع XDA-Developers بالكشف عن تغييرات Android Pie التي ستأتي مع التحديث المستقبلي لجهاز جالكسي +S9. والآن، عثر XDA على دليلاً يشير إلى أنه قد يكون هناك أربعة طرازات من هاتف جالكسي S19 بما في ذلك طراز يدعم شبكة الجيل الخامس.

ففي ملفات البرامج الثابتة، ظهرت أربعة أجهزة تحمل الأسماء الرمزية “beyond 0” و “beyond 1” و “beyond 2” و “beyond 2 5G”. ولكن لم يتم الكشف عن أي شيء داخل الملفات سوي هذه الأسماء فقط.

من الواضح ان الاسم الرمزي ‘beyond” يشير إلى جالكسي S10، ويبدو ان الرقم 0 يشير إلى أصغر جهاز، بينما يشير 1 إلى الجهاز المتوسط، في حين يشير 2 إلى الجهاز الأكبر. قد تقوم شركة سامسونج بالإعلان عن هذه الإصدارات الثلاثة من S10 معًا مثل ما فعلت أبل مع إصدارات آيفون X الجديدة خلال الأسبوع الماضي.

ظهر حرف “q” إلى جانب بعض الطرازات ضمن هذا الملف، مما يشير إلى Qualcomm Snapdragon، في حين أن الطرازات التي لم يظهر بجانبها حرف “q” قد تعمل بواسطة Exynos. كما تنتهي معظم الطرازات بـ “lte”، مما يدل على انها ستدعم شبكة الجيل الرابع، ومع ذلك، فهناك طرازان قد انتهوا بـ “5G”، مما يشير إلى انهما سيدعمان شبكة الجيل الخامس.

من المتوقع ان يكون طراز “beyond 0” عبارة عن هاتف S10 بشاشة 5.8 بوصة مع كاميرا خلفية واحدة، في حين قد يكون طراز “beyond 1” إما جهاز بحجم 5.8 بوصة مزودًا بكاميرا مزدوجة أو جهاز بشاشة أكبر حجمًا. كما قد يكون طراز “beyond 2” هو جهاز +S10 مع شاشة 6.44 بوصة وثلاثة كاميرات من الخلف وكاميرتين من الامام، بينما يشير طراز “beyond 2 5G” إلى جهاز +S10 مجهز بشبكة الجيل الخامس.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المراجع التطويرية لا تدعي ان سامسونج ستقوم بإصدار أربعة إصدارات من جالكسي S10 على الإطلاق، فهذه مجرد تكهنات، حيث انه لايزال الوقت مبكر جدًا لتحديد ما إذا كان هاتف S10 سيدعم شبكة الجيل الخامس ام لا.

أما بالنسبة للمعالجات، يفيد موقع XDA بأن جهاز S10 يمكن أن يحتوي على معالج Snapdragon 8150 أو Exynos 9820، في حين قد يحتوي طراز الجيل الخامس على مودم X50 من كوالكوم أو مودم Exynos 5100 من سامسونج، حيث سيدعم كلاهما شبكات الجيل الخامس بمجرد قيام شركات الاتصال ببدء تشغيلها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *