تقنيات متفرقة

القيمة السوقية لآمازون تتخطى 1 تريليون دولار



أنضمت أمازون (AMZN.O) يوم الثلاثاء إلى شركة آبل (AAPL.O) في نادي الترليون دولار، أي أن قيمة سهم أمازون السوقية تخطت تريليون دولار، وبذلك تصبح العضو الثاني في هذه المجموعة وذلك بعد أن تضاعفت قيمة سهم الشركة في 15 شهر.

الجدير بالذكر أن آبل قد أستغرقت 38 عامًا تحقيق هذا الإنجاز وتتخطى قيمتها السوقية 1 تريليون دولار، بينما أمازون أستغرقت 21 عامًا فقط لتحقيق هذا الإنجاز.


اعلان





The Amazon.com logo and stock price information is seen on screens at the Nasdaq Market Site in New York City, New York, U.S., September 4, 2018. REUTERS/Mike Segar

كما أن أمازون قد أثارت إعجاب المستثمرين وذلك بسبب تنوع أعمالها، وتأثيرها في طريقة شراء المستهلكين للمنتجات، بالإضافة إلى توفيرها لخدمات البث الحصرية، كما توفر خدمات كثيرة مثل خدمة Whole Foods التي تعد سوبر ماركت متكامل ليلبي إحتياجاتك.

تم تأسيس أمازون في 1994، وقد بدأت أسهمها في التدوال في 15 مايو 1997 بسعر 1.50$، وبحلول شهر أكتوبر عام 2009 أرتفع إلى 100$، وقد بلغت قيمة السهم 1000$ للمرة الأولى في 30 مايو 2017، وبعد عشرة أشهر فقط وصل إلى 2000$، وبعد شهر واحد تم تقييمه بقيمة 900 مليار دولار.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق