تقنيات متفرقة

IFA2018: هواوي تكشف عن مكبر الصوت AI Cube ومتعقب GPS Locator



إن مكبر الصوت الذكي الجديد AI Cube يعد إضافة كيبرة لملف شركة هواوي، وذلك حيث يشهد سوق مكبرات الصوت الذكية تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.


اعلان





يدعم مكبر الصوت الذكي AI Cube الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر IFA 2018 المساعد الشخصي Alexa بدلًا من مساعد جوجل، كما يحتوي هذا المكبر على تجويف صوتي كبير يبلغ 400 مل، وغشاء من الألومنيوم لضمان نقاء الصوت، كما أن الحد الأقصى لإنتاج الطاقة هو 15 واط، كما يعتمد على بعض التقنيات الخاصة بشركة هواوي ومنها Huawei Histen، كما يحتوي هذا المكبر على أربع ميكروفونات وذلك لتعزيز قدرات المساعد الشخصي  Alexa مثل التعرف على الأصوات بسهولة.

من مميزات هذا المكبر أيضًا هي أنه يحتوي على منفذ لبطاقة SIM للإتصال الخلوي بسرعة LTE Cat. 6، كما يدعم الإتصال بشبكات الواي فاي.

أما بالنسبة لتصميم المكبر الخارجي فيأتي بهيكل من البلاستيك الغير لامع، مع شبكة من النسيج في الجزء السفلي بألوان مختلفة، ومن المتوقع إطلاق هذا المكبر الذكي في نهاية هذا العام في أوروبا، لكن لم تكشف هواوي عن السعر حتى الأن.

كشفت هواوي أيضًا خلال مؤتمر IFA 2018 عن منتج أخر وهو جهاز تعقب GPS صغير وهو GPS Locator ، حيث يمكنك إستخدامه لتحديد موقع حيوانك الاليف أو الأمتعة الخاصة بك أو سيارتك وغيرها من الأشياء الهامة، ويدعم هذا الجهاز معيار IP68 لمقاومة المياه، ويأتي ببطارية سعتها 660 مللي أمبير أي يمكنها العمل لمدة 15 يوم أو 30 يوم في وضع الإستعداد.

كما يدعم بعض الأنظمة للإتصال بالأقمار الصناعية ومنها: GPS/A-GPS, GLONASS, Galileo, Beidou، كما يدعم الإتصال بشبكة الواي فاي أيضًا وذلك لعرض معلومات أكثر دقة حول الموقع، كما يدعم بعض الخواص مثل: SOS button, Geoforceonce, BLE Found، كما يدعم ميزة إطلاق صافرة عندما يكون على بعد 10 أمتار من الهاتف المقترن به.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق