نظارات الواقع الافتراضي

IFA 2018: نظارات الواقع المختلط من Acer تحتوي على أجزاء قابلة للفصل



أطلقت شركة Acer نظرات واقع مختلط جديدة تعمل بنظام تشغيل Windows 10 في مؤتمر IFA 2018، حيث قالت الشركة ان هذه النظارة تتمتع بتصميم فريد قابل للفصل والذي يعد الأول من نوعه ضمن هذه الفئة. ويطلق على هذه النظارة اسم OJO 500، وهي مزودة بعدسة وحزام للرأس قابلان للإزالة بكل سهولة.

ولقد صممت شركة Acer هذا الطراز على وجه التحديد لأولئك الذين يخططون لمشاركة النظارة مع اصدقائهم وللأشخاص الذين يديرون المؤسسات الترفيهية التي تقدم تجارب الواقع الافتراضي.


اعلان





يستعرق الأمر حوالي 10 دقائق فقط لتشغيل النظارة بعد توصيلها بحاسب واقع مختلط يعمل بنظام Windows. ومن أهم مزايا هذا التصميم هو انه سيسهل على المستخدمين إمكانية اختيار حزام رأس ناعم لكي يتمكنون من وضعه في الغسالة.

وبالإضافة إلى وجود مكونات قابلة للفصل، ستتميز النظارة أيضًا ببراءة اختراع لنظام صوتي مبتكر والذي يوجه الأصوات من السماعات المدمجة إلى آذان المستخدمين مباشرًا. وبهذه الطريقة، لن يتعين على المستخدمين ارتداء سماعات الرأس والانعزال عن البيئة العامة تمامًا.

تحتوي النظارة أيضًا على كاميرات أمامية تتتبع حركات المستخدمين وموضع الرأس، مما يلغي الحاجة إلى أجهزة الاستشعار الخارجية التي تطلبها بعض النظارات من الشركات المنافسة. أما بالنسبة للشاشة، فتتضمن النظارة شاشتين LCD بحجم 2.89 بوصة ودقة 2880 × 1440 ومعدل تحديث 90 هرتز.

ستتوفر نظارة OJO 500 في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر نوفمبر مقابل 399 دولار، ويأتي هذا السعر للإصدارات الأساسية التي لا تتضمن ترقيات او ملحقات إضافية مثل وحدات التحكم التي تدعم تقنية بلوتوث.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق