معالجات وهاردوير

AMD تطرح بطاقة Radeon Pro WX 8200 بسعر معقول



أطلقت شركة AMD بطاقة Radeon Pro WX 8200 خلال حدث Siggraph 2018، وهي بطاقة تستهدف منشئي المحتوى بدلًا من اللاعبين.

تحتوي هذه البطاقة على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت (ECC RAM)، كما انها توفر نظام Vega 10 المدعوم بسرعة 10.8 نقطة من الأداء، مما يقرب إلى بطاقة Radeon Pro WX 9100 الرائدة من AMD. ومع ذلك، فإن بطاقة WX 8200 يصل سعرها إلى 999 دولار، في حين تتفوق بشكل كبير على بطاقة Quadro P4000 من NVIDIA التي تأتي بنفس السعر.


اعلان





تعتبر بطاقة WX 8200 نسخة منخفضة من WX 9100، حيث تقدم نفس عرض ناقل الذاكرة (2048 بت) مع تقنية 14 نانومتر. ومع ذلك، فإنها تحتوي على ذاكرة عشوائية أقل (8 جيجابايت مقارنة بـ 16 جيجابايت)، بالإضافة إلى عدد أقل من معالجات البث وبعض وحدات الحوسبة المعطلة.

وعلى عكس مجموعة Quadro من NVIDIA، تضحي بطاقات Radeon Pro بالسرعة العالية من أجل الموثوقية والدقة مع ميزات مثل ذاكرة تصحيح الأخطاء ECC) HBM2) بدلاً من ذاكرة DDR5 RAM وSecure Processor من AMD. فهي تُستخدم لتشغيل تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد وإنتاج الفيديو وتصميم التطبيقات مثل Autodesk 3ds Max، ومجموعة Adobe Creative Cloud و SolidWorks من Dassault.

كما تدعم بطاقات Pro ميزات معينة ليست مدعومة في بطاقات الألعاب القياسية، مثل العمل باستخدام ألوان 10 بت (بليون) عبر OpenGL في Photoshop.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق