معالجات وهاردوير

AMD تشرح الاختلافات بين معالجات Ryzen Threadripper 2 الجديدة



أطلقت AMD الجيل الثاني من سلسلة معالجات Threadripper، و كما أشيع من قبل، تحتوي بعض وحدات SKU على معالج من فئة WX و البعض الأخر على معالجات من فئة X. فما الفرق بين هذه الفئتين؟

من وجهة النظر التسويقية ، فإن وحدتي المعالج المركزي من فئة WX مخصصة لـ “المبدعين والمبتكرين”، بينما وحدتي سلسلة X مخصصة لـ “المتحمسين واللاعبين”. و كلاهما يعتمدان على نفس تقنية التصنيع 12nm Zen و على نفس التصميم، كما تعمل كلتا السلسلتين مع نفس اللوحة الرئيسية.


اعلان





و تقوم شركة AMD بالتفريق بين معالجات Threadripper داخل نفس الفئة. حيث تعمل على ترويج بأن سلسلة WX سوف تكون مخصصة لحاسبات محطات العمل، و ذلك على الرغم من أن كل وحدات SKU الأربعة من الناحية الفنية يمكنها أن تعمل بشكل جيد في إعدادات محطات العمل. و لكن يعتبر معالج Threadripper 2990WX أكثر ملائمة حيث يحتوي على 32 نواه و 64 مسار وهمي بينما يحتوي معالج Threadripper 2970WX على 24 نواه و 48 مسار  وهمي.

 و تعد شركة AMD بأن معالج Threadripper 2950X سوف تدعم تقنية الـ4K بمعدل 75 إطارًا في الثانية، مع سرعة تبلغ 25 ميجابيت في الثانية ذلك أثناء اللعب. لكن ليس من الواضح ما هي بطاقة الرسومات التي تم استخدامها في معالج Threadripper 2950X.

و بالمقارنة مع معالجات أنتل الراقية (HEDT) ، تعد شركة AMD بأداء معالج مماثل من ناحية للألعاب، و أداء أفضل من ناحية تعدد المسارات الوهمية. وإليك نظرة على أرقام شركة AMD و ذلك فميا يخص المقارنة بين أداء معالج Core i9-9700X و Threadripper 2950X :

وإليك المقارنة بين أداء معالج Threadripper 2990WX و Core i9-7980XE، وذلك وفقا لشركة AMD:

و تجدر الإشارة أيضًا إلى أن معالجات Threadripper الجديدة هذه متوافقة مع اللوحات الرئيسية X399 الحالية مع تحديث BIOS. و ذلك حيث يعتبر التوافق المستقبلي واحداً من الأهداف الرئيسية لشركة AMD من خلال تقنية التصنيع Zen الخاصة بها.

و الجدير بالذكر أن معالج Threadripper 2990WX متوفر ألان للطلب المسبق و سيبدأ البيع الفعلي في 13 أغسطس. كما سيتم إصدار Threadster 2950X في 31 أغسطس ، يليه Threadhampper 2970WX و Threadripper 2920X في وقت ما في أكتوبر.

المصدر

 

 

 

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق