الحاسبات والأجهزه اللوحيه

7 نصائح للحصول على حاسب محمول مخصص للألعاب بسعر رخيص

من خلال هذه النصائح المختصرة يمكنك الحصول على حاسب مخصص للألعاب بمواصفات قوية و بسعر منخفض.

أولا : أن تعرف ما تريد اللعب. حيث أنك لست بحاجة إلى بطاقة رسومات منفصلة لتشغيل ألعاب مثل Overwatch أو Hollow Knight. كما ستكون وحدة معالج الرسوميات المتكاملة على ما يرام للحصول على كمية مذهلة من ألعاب الحاسب الشخصي.

ثانيا: الحصول على نظام 15 بوصة. حيث تجمع أجهزة الحاسب المحمولة ذات الـ 15 بوصة بين ميزة القوة و سهولة حمل الحاسب. بالإضافة إلى ذلك تأتي الحواسب المحمولة التي تحتوي على شاشة بمقاس 15 بوصة في أغلب الأحيان بسعر  1000 دولار أو أقل.

ثالثا: لا ينصح بالحصول على شاشة منخفضة الدقة. لكن يمكنك الحصول على شاشة بدقة 1920 × 1080 بكسل حيث تعتبر الحل الأمثل من ناحية السعر و من حيث الحصول على دقة وضوح جيدة.

رابعا: تجنب الشاشات التي تعمل باللمس. حيث تعمل هذه التقنية على رفع سعر الحاسب، و لكن إذا كنت في حاجة ماسة إلى واحد، فينصح بالحصول على الحاسب المحمول Acer Nitro 5 Spin. حيث لديه شاشة جيدة، خاصة عند المقارنة مع أجهزة الحاسب المحمول الرخيصة الأخرى.

خامسا: سوف تحتاج على الأقل إلى معالج رسوميات GTX 1050 Ti و ذلك للحصول على مستوى راقي من تقنية الواقع الافتراضي. حيث أن بفضل تقنية Asynchronous Spacewarp التي توفرها شركة Oculus، يمكنك نظريا اللعب باستخدام نظارة الواقع الافتراضي مع معالج Nvidia GeForce GTX 1050 Ti. و مع ذلك، تعمل نظارات الواقع المختلط الخاصة بشركة مايكروسوفت بشكل جيد مع الفئة الاقتصادية لوحدات معالج الرسوميات.

سادسا: ينصح بوحدات التخزين SSD لأنها توفر أوقات استجابة أسرع مقارنة بوحدات التخزين HDD و ذلك أثناء اللعب على حاسب المحمول. و من الناحية المثالية، ينصح بسعة تخزين 256 جيجابيت، و لكن اعتمادًا على العلامة التجارية للحاسب المحمول من الممكن أن يكون فارق السعر بين سعة التخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت كبيرًا.

سابعا: تعتبر وظيفة المعالج هي التركيز على الأداء الفعلي للجهاز. لذلك فمن المهم أن تضع في اعتبارك أنه إذا لم تكن وحدة المعالج المركزي قوي بما فيه الكفاية، فقد يؤدي ذلك على عدم  عمل وحدة معالج الرسوميات بشكل سلس. لذلك ينصح على الأقل الحصول على معالج Intel Core i5-7300HQ. حيث أن باستخدام وحدة المعالج المركزي هذه، ستحصل على أداء قوي بأسعار معقولة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *