تقنيات متفرقة

25 هاتف أندرويد يتضمن ثغرات أمنية مثبتة مسبقًا



اكتشف باحثون من Kryptowire حوالي 38 ثغرة مختلفة في التطبيقات المثبتة مسبقًا على حوالي 25 جهاز يعمل بنظام أندرويد، بما في ذلك 11 جهاز يتم بيعه في الولايات المتحدة.

ووفقًا لموقع ZDNet، تتضمن هذه القائمة أجهزة من Asus و Essential و LG و Nokia و Sony و ZTE.


اعلان





فبالنسبة لهاتف ZenFone 3 من Asus، يمكن للمخترقين استخدام تطبيق معيّن مثبت مسبقًا للوصول إلى بيانات النظام وكلمات مرور Wi-Fi، ومن الممكن أيضًا تنفيذ التعليمات البرمجية من خلال الاتصال اللاسلكي.

وفي الوقت نفسه، يأتي هاتف Essential مع تطبيق مثبت مسبقًا يسمح لأي تطبيق بمسح جميع بيانات المستخدم من خلال إعادة تعيين إعدادات المصنع.

في حين يضم هاتف LG G6 مجموعة من المشكلات، بما في ذلك ثغرة أمنية يمكن أن تمنع المستخدم من استخدام هاتفه وتجبره على القيام بإعادة ضبط المصنع، كما يمكن استخدام الهاتف للحصول على سجل kernel.

ويأتي كل من Nokia 6 و Sony Xperia L1 مع مشكلات قد تسمح للمخترقين بالتقاط لقطات بكل سهولة.

بينما يسمح ZTE ZMAX Pro للقراصنة بسرقة الرسائل النصية وتحريرها وإرسالها دون علمك.

وقد قام باحثوا الامن بإخطار جميع الشركات المصنعة بهذه المشكلة بما في ذلك شركة جوجل، وسيقوم بائعي أجهزة أندرويد بما في ذلك Asus و Essential و LG بالإصلاحات. وفي الوقت نفسه، أوضحت جوجل أن هذه المشكلات لن تؤثر على نظام تشغيل أندرويد، بل ستؤثر على رموز وتطبيقات الطرف الثالث الموجودة على الأجهزة. وتعمل جوجل حاليًا مع Kryptowire لمعالجة هذه المشكلة.

إذا كنت تملك أحد الهواتف المذكورة أعلاه، فتأكد من قيامك بتثبيت آخر التحديثات، وإذا كنت قلقًا بشأن بياناتك، فاتصل بالشركة المصنعة للحصول على مزيد من المعلومات.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق