الهواتف النقالة

هواتف Evolve و Evolve X من بلاك بيري أصبحت رسمية الآن

قامت شركة بلاك بيري بتجربة هاتفي Evolve و Evolve X مؤخرًا، والآن أصبح كلا الجهازين رسميين. وقد تم إطلاق الهواتف من قبل شركة Optiemus في الهند، وما زلنا لا نعرف ما إذا كانت ستصل إلى الأسواق الأخرى ام لا. ويبدو ان الجهازين متشابهين إلى حد ما مع وجود بعض الاختلافات الطفيفة.

بالنسبة للتصميم، يحتوي الجهازين على حواف رفيعة جدًا من الأعلى والاسفل، ويظهر شعار بلاك بيري على الجانب الامامي والخلفي، بينما تظهر الكاميرا المزدوجة بشكل عمودي من الخلف ويوجد اسفلها مستشعر لبصمة الاصبع، كما تم وضع فلاش ثنائي بجوار إعداد الكاميرا. ولقد تم وضع جميع الازرار على الجانب الأيمن من Evolve و Evolve X، في حين تم وضع فتحة بطاقة SIM على الجانب الايسر. ومن الامام، تظهر كاميرا أمامية مستديرة.

أما بالنسبة للمواصفات، يتميز هاتف Evolve بشاشة ذات 5.99 بوصة ودقة 2160 × 1080 بكسل مع زجاج منحني ثنائي الابعاد من الاعلى، كما ان الشاشة مزودة بطبقة من Gorilla Glass 5. ويحتوي الهاتف على معالجSnapdragon 450 ثماني النواة، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية قابلة للتوسيع بسعة 64 جيجابايت. سيتم تشغيل الجهاز بواسطة نظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع نظام بلاك بيري. يوفر الجهاز أيضًا فتحتين لبطاقة SIM، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة من الخلف بدقة 13 ميجا بيكسل، وكاميرا امامية أخري بدقة 16 ميجا بكسل. يتضمن الهاتف مقبس لسماعة الرأس مقاس 3.5 مم، وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير، ويدعم كل من راديو FM وتقنية Quick Charge 3.0 بالإضافة إلى Bluetooth 5 LE.

يتميز Evolve X بنفس شاشة وبعض مواصفات إصدار Evolve أيضًا، ولكنه يختلف من حيث المعالج والذاكرة العشوائية ودقة الكاميرا. فيتضمن هاتف Evolve X معالج Snapdragon 660 ثماني النواة، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت. كما تأتي الكاميرا المزدوجة من الهاتف بدقة 12 و 13 ميجا بيكسل، ويدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي، وهي ميزة غير متوفرة في إصدار Evolve العادي. ويتوفر الهاتف أيضًا بدعم Dolby Atmos.

يتوفر هاتف Evolve بسعر 365 دولار بينما يأتي Evolve X بسعر 511 دولار، وسيتوفر الجهازين في الهند حصريًا عبر Amazon India. وسيتم طرح EvolveX للبيع في نهاية هذا الشهر، في حين سيتوفر Evolve في منتصف شهر سبتمبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *